توقعات بانخفاض إنتاجية الحبوب الأوكرانية خلال هذا العام

توقعات بانخفاض إنتاجية الحبوب الأوكرانية خلال هذا العام

أصدرت وزارة الزراعة الأوكرانية تقرير يوضح فيه نتائج حصاد المحاصيل لعام 2023، والذي أوضحت ونتجت عنها زيادة ملحوظة في إنتاجية الحبوب الأوكرانية عن العام السابق.

وقالت الوزارة في تقريرها الصادر عن إجمالى إنتاجية الحبوب في أوكرانيا لعام 2023، فقد سجل نحو 60 مليون طن متري، بما في ذلك 22.2 مليون طن من القمح، وحوالي 30.5 مليون طن متري من الذرة الصفراء، ونحو 5.7 مليون طن من الشعير.

تراجع انتاجية أوكرانيا من الحبوب 

ويذكر  إن  إنتاجية الحبوب الأوكرانية من المرجح أن تتراجع إلى حوالي 52 مليون طن متري هذا العام ويرجع ذلك في الغالب إلى صغر مساحة الزراعة المتوقعة، كما أشارت إلى أن توقعات المحاصيل أظهرت أن البلاد يمكن أن تحصد 27 مليون طن من الذرة وحصاد ما يصل نحو 19 مليون طن من القمح، وإنتاج ما يصل إلى حوالي 5 ملايين طن من الشعير هذا العام.

الحبوب الروسية 

وعلى الجانب الآخر، أصدرت وزارة الزراعة الروسية تقرير يوضح فيه انتاجية الحبوب الروسية لهذا العام، حيث تراجع إنتاجية محصول الحبوب الروسية هذا العام إلى حوالي 132 مليون طن، بعد أن كانت الإنتاجية تسجل نحو 144.9 مليون طن تقريباً قد تم إنتاجها في عام 2023.

والجدير بالذكر، أن هناك توقعات بوصول انتاجية الحبوب الزيتية إلى حوالي 28 مليون طن مقابل 29.9 مليون طن في عام 2023، بينما انتاجية بنجر السكر قد سجلت نحو نحو 47 مليون طن، بعد أن كانت نحو 53.1 مليون طن على التوالي.

الإنتاج الحيواني في روسيا

وعلى هامش الإنتاج الحيواني، أوضحت الوزارة أن معدلات الإنتاج الحيواني قد حققت نمو في هذا العام والتي سجلت بنحو 2.2%، وهذا في حالة المقارنة مع الإنتاجية بقيمة 5.5% في عام 2020. 

في شكل مفصل وعلى وجه التخصيص، يقدر إنتاج الماشية والدواجن للذبح في حال التسجيل بالوزن الحي في المزارع لجميع الفئات بنحو 16.9 مليون طن، وهو ما يزيد بنسبة 2.3% عما كان عليه في عام 2023.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

يعتبر الكبد أكبر غدة هضمية في جسم الدجاج ويلعب دوراً مهماً جداً، ولكن الكبد الغير صحي في الدجاج اللاحم قد يسبب العديد …

في نهاية عام 2023 أوضحت بيانات رسمية صادرة عن زيادة إنتاجية اللحوم الحمراء في تركيا بمعدلات طفيفة بعد أن تراجعت خلال الفترة …

في بداية التعاملات الصباحية ببورصة الحبوب الأمريكية “شيكاغو”، ارتفعت أسعار عقود الذرة الآجلة وهذا عقب إصدار تقرير من قبل وزارة الزراعة الأمريكية …

في منتصف شهر رمضان المبارك الماضي، أطلق الاتحاد العام لمنتجي الدواجن مبادرة لخفض أسعار الدواجن بقيمة قد تصل إلى حوالي 74 جنيها، …