عقود الذرة الصفراء ترتفع على الرغم من تقرير وزارة الزراعة الأمريكية

عقود الذرة الصفراء ترتفع على الرغم من تقرير وزارة الزراعة الأمريكية

في بداية التعاملات الصباحية ببورصة الحبوب الأمريكية “شيكاغو”، ارتفعت أسعار عقود الذرة الآجلة وهذا عقب إصدار تقرير من قبل وزارة الزراعة الأمريكية والذي نص وأظهر تقدما في زراعة الحبوب في عدد من الولايات الأمريكية، وقد ارتفعت العقود الاجلة على الرغم من تراجعها خلال الجلستين الماضيتين.

زراعة الذرة الأمريكية 

والجدير بالذكر، أنه حتى 28 أبريل الماضي، قد تم الإقبال على زراعة ما يصل إلى حوالي 27% من محصول الذرة لعام 2024 في أفضل 18 ولاية، وقد ارتفع هذا الإنتاج بمعدل 12% عن إنتاج الأسبوع الماضي، كما أحرز تقدم على معدل الإنتاجية في خمس سنوات تقريباً ما يصل إلى حوالي 22%، كما بدأت الزراعة في جميع الولايات ال 18 نمواً.

والجدير بالذكر، بدأت الذرة في الظهور و الانتعاشة حتى الآن في 10 ولايات، كما أنه يتم العمل على إخراج 7% من المحصول من الأرض، أي أنها ارتفعت بمعدل قد يصل قيمته إلى  3٪ في الأسبوع السابق، فضلاً عن تقدمه على متوسط الخمس سنوات البالغ 4٪، كما توجهت وزارة الزراعة الأمريكية إلى إصدار تقريرها الرابع عن تقدم المحاصيل لموسم النمو في 22 أبريل.

فول الصويا في الولايات المتحدة الأمريكية 

وفيما يتعلق بزراعة فول الصويا في الولايات المتحدة الأمريكية، قد وصلت 15 ولاية من بين أفضل 18 ولاية منتجة لفول الصويا عن الوصول إلى أعلى تقدم لها، كما أنه عام 2023، قد توجهت الولايات المتحدة الأمريكية بالعمل على زراعة 96% من مساحة فول الصويا في الولايات المتحدة.

والجدير بالذكر، أنه تم نشر الأرقام الاولى الخاصة بزراعة فول الصويا في كل من ولايات إنديانا وميشيغان ونبراسكا ونورث كارولينا وويسكونسن في تقرير يوم الاثنين. داكوتا الشمالية وأوهايو وداكوتا الجنوبية، باعتبارها أنها الولايات الوحيدة التي لم تبدأ زراعة فول الصويا، وفقا لبيانات وزارة الزراعة الأمريكية.

الذرة الصفراء 

وفي ختام الجلسة، قد ارتفعت العقود الآجلة للذرة تسليم يوليو المقبل بنسبة 0.7% إلى 4.50 دولار للبوشل، كما ارتفعت العقود الآجلة للصويا تسليم يوليو عند التسوية بنسبة 0.6% إلى 11.70 دولار للبوشل، مع انخفاض العقود الآجلة للقمح تسليم يوليو  في نهاية الجلسة بنسبة 0.6% إلى 5.99 دولار للبوشل.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

نشهد الآونة موجة من التقلبات الجوية، حيث ارتفاع درجات الحرارة خلال الساعات الأولى من النهار، وتراجع درجات الحرارة في الساعات الأخيرة من …

تتعدد المصادر التي يتم من خلالها تناول اللحوم الحمراء، ومع هذا التعدد يكثر التساؤلات حول ما هي أفضل قطعية من اللحوم، هل …

خلال الأيام الماضية، صدر قرار من قبل جهاز حماية المستهلك بمحاكمة 7 من كبار سماسرة الدواجن في قطاع الدواجن، وذلك عقب احتكار …

يستمر ميناء دمياط في الإفراجات الجمركية واستقبال خامات الأعلاف من الذرة الصفراء وفول الصويا، من أجل طرحها في الأسواق لتلبية احتياجات السوق …