هل أسعار اللحوم الحمراء مناسبة لحجز الأضاحي… متخصص يوضح

أسعار لحوم الضأن تخالف أسعار اللحوم الأخرى في المملكة السعودية

حققت أسعار اللحوم الحمراء ارتفاعات ملحوظة في شهر مارس 2024 على أساس شهري، بينما قد حقق أسعار لحوم الضأن المبرد والمستورد تراجع ملحوظ.

اللحوم في المملكة العربية السعودية 

وفي تقرير خاص بقياس متوسط أسعار السلع والخدمات الصادر عن هيئة الإحصاء في المملكة العربية السعودية، أوضحت أن سعر لحم البقر الطازج قد سجل في شهر مارس الماضي ما يصل إلى حوالي 52.72 ريال سعودي، حيث ارتفع على أساس شهري بقيمة قد تصل إلى حوالي 0.3%، بينما ارتفع على أساس سنوي بقيمة قد تصل إلى حوالي 7.9%.

بينما في سياق التقرير الصادر عن الهيئة، أوضح أن سعر لحم الضأن الطازج قد سجل في شهر مارس نحو 67.92 ريال للكيلو، أي ارتفع بمعدل نحو 0.9% على أساس شهرى، كما ارتفع بمعدل 8.8% على أساس سنوي.

كما سجل سعر لحم الجمل الطازج في المملكة العربية السعودية في شهر مارس الماضي، ما قد يصل إلى حوالي 56.05 ريال للكيلو، فقد ارتفع بمقدار ما يصل إلى حوالي 1.6% على أساس شهري، بنحو 6.4% على أساس سنوي.

أسعار لحوم الضأن المبرد 

وعلى الجانب الآخر، قد تراجعت أسعار لحم الضأن المبرد المستورد بنسبة قد تسجل نحو 1% على أساس شهري، بينما ارتفعت قيمته على أساس سنوي بنحو 0.8%، وقد سجل في كل الأحوال نحو 53.74 ريال للكيلو، كما سجل تكلفة طبخ الذبيحة الواحدة نحو 293.17 ريال، والتي قد ارتفعت بقيمة 1.18% على أساس شهري، وقد ارتفعت بنحو 0.9% على أساس سنوي.

اللحوم وعيد الأضحى 

ومن أجل توفير اللحوم الحمراء في عيد الأضحى بالبلاد السعودية، تم اتباع عدد من الاجراءات من قبل الدولة لتوفير اللحوم بأسعار مدعمة، وخلق حالة من الوفرة في الأسواق، وقد تم هذا الأمر من خلال استيراد كميات كبيرة من اللحوم المجمدة، مع العمل على طرحها في الأسواق لتلبية احتياجات السوق، والحد من التكلفة المرتفعة لأسعار اللحوم الحمراء.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

يعتبر الكبد أكبر غدة هضمية في جسم الدجاج ويلعب دوراً مهماً جداً، ولكن الكبد الغير صحي في الدجاج اللاحم قد يسبب العديد …

في نهاية عام 2023 أوضحت بيانات رسمية صادرة عن زيادة إنتاجية اللحوم الحمراء في تركيا بمعدلات طفيفة بعد أن تراجعت خلال الفترة …

في بداية التعاملات الصباحية ببورصة الحبوب الأمريكية “شيكاغو”، ارتفعت أسعار عقود الذرة الآجلة وهذا عقب إصدار تقرير من قبل وزارة الزراعة الأمريكية …

في منتصف شهر رمضان المبارك الماضي، أطلق الاتحاد العام لمنتجي الدواجن مبادرة لخفض أسعار الدواجن بقيمة قد تصل إلى حوالي 74 جنيها، …