لليوم الثاني ميناء دمياط يتوقف عن استقبال فول الصويا والذرة الصفراء

لليوم الثاني ميناء دمياط يتوقف عن استقبال فول الصويا والذرة الصفراء

تعد الافراجات الجمركية عن  ميناء دمياط هي الشغل الشاغل الآن لقطاع الأعلاف وخامات الأعلاف، باعتبار أن الصناعة تعاني من ارتفاع مدخلات الإنتاج، فضلاً عن وجود عجز في توافر هذه المنتجات والخامات في البلاد، فقد ارتفعت أسعارها فعلياً وهي ما أصبحت عبء على المربي وعلى الصناعة عامة، وهي ما كانت سبب في ارتفاع أسعار المنتجات الحيوانية.

والجدير بالذكر، أن السوق أصبح لديه فائض من الذرة الصفراء والتى كانت سبب في تراجع أسعار الذرة بمعدلات ملحوظة فقد تراجعت ما بين 600 إلى 800 جنيهاً في الكيلو الواحد، بينما حققت أسعار الصويا تراجع طفيف اليوم بعد أن عاني السوق من قلة بذرة فول الصويا، ولكن بدأ وضع السوق يستقر نسبياً، وتراجعت أسعار الصويا بمعدلات ملحوظة قد تسجل اليوم نحو 1000 جنيها فى الطن الواحد.

الافراجات الجمركية والدولار

وفيما يتعلق بأسعار خامات الاعلاف التى يتم الإفراج عنها بواسطة ميناء دمياط تعتمد بشكل كبير على الدولار الأمريكي، ومن المتوقع مزيد من الارتفاعات خلال الفترة المقبلة، بفضل ضعف استقرار قيمة الدولار الأمريكي في الأسواق، ولكن يجدر الإشارة إلى أن الميناء توقف لليوم التالى على التوالي عن استقبال خامات الأعلاف.

الافراجات الجمركية

وفي سياق متصل، أصدر المركز الإعلامي للهيئة العامة لميناء دمياط بياناً يوضح فيه عدد السفن التي استقبلها الميناء خلال 24 ساعة الماضية، فقد استقبل نحو 7 سفن، وغادر الميناء نحو 10 سفن، وبلغ إجمالي عدد السفن الموجودة في الميناء نحو 40 سفينة.

وقد بلغت حركة الواردات من البضائع العامة في الميناء نحو 45802 طن والتى تتوزع ما بين 3500 طن من السيلاج وهو واحد من أهم الأعلاف المستخدمة في تسمين الثروة الحيوانية، واستقبل نحو 3467 طن من زيت الطعام، واستقبل نحو 6245 طن من الفول، والجدير بالذكر أن جميع الافراجات تمت تمامًا باستثناء الإفراج عن كسب الصويا أو الذرة الصفراء.

وبهذا قد سجل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح نحو 68275 طن، بينما بلغ رصيده في مخازن القطاع الخاص نحو 104385 طن، وبلغت عدد الشاحنات دخولا وخروجا نحو 6363 شاحنة.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

شهدت أسعار الأسماك والمأكولات البحرية استقراراً ملحوظاً اليوم في الأسواق بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على جميع الأسماء البحرية باستثناء أسماك …

تستمر أسعار خامات الأعلاف في تحقيق الاستقرار اليوم بعد أن تباينت خلال الفترة الماضية، فقد ارتفعت الأسعار بقيمة تتراوح ما بين 200 …

في بداية التعاملات الصباحية لحركة البيع والشراء، شهدت أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة تباين ملحوظ اليوم في الأسواق، حيث تراجعت أسعار اللحوم …

شهدت أسعار الدواجن اليوم تباين ملحوظ ما بين الارتفاع والانخفاض، حيث تراجعت أسعار الأبيض بقيمة 3 جنيهات في الكيلو الواحد، كما ارتفعت …