شعبة الدواجن… الافراجات الجمركية وراء استقرار أسعار الدواجن

تواصل أسعار الدواجن الاستقرار اليوم الخميس في الأسواق، قد تزيد الأسعار بمعدل جنيه أو 2 جنيها، ولكن سرعان ما تنخفض مرة أخرى، لتستقر على 55 جنيها مرة أخرى، ويرجع ذلك إلى استقرار وضع السوق إلى حد كبير.

وفي سياق متصل، قال سامح السيد رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية بالجيزة في تصريحات حصرية إن أسعار الدواجن شهدت انخفاض في المزارع الفترة الحالية، وقد جاء هذا الانخفاض وفقاً للافراجات الجمركية المستمرة للأعلاف.

أسعار الدواجن

ومن جانبه، أشار السيد إلى أسعار الدواجن التي تتراوح اليوم ما بين 55 الى 56 جنيها، بعد أن كانت سعرها تسجل تقريباً 60 في المزارع، أصبحت تصل للمستهلك بقيمة 60 جنيها، نظراً لزيادة الإنتاج الفترة الحالية، حيث أنه هناك توقعات بزيادة الإنتاج في ظل انخفاض أسعار الأعلاف.

المعروض والدواجن

وفي ذات الصدد، أوضح أن أسعار الدواجن تتوقف على مستلزمات الإنتاج، ومع زيادة توفيرها بدأ المعروض من الدواجن يزداد الفترة الحالية بمعدل كبير، وقد ظهر تأثيره على السوق، مشيراً إلى الاكتفاء الذاتي الذي وصلت إليه صناعة الدواجن، متوقعاً مزيداً من الانخفاض وزيادة المعروض الفترة المقبلة.

الانخفاض الأخير

وقد أضاف السيد أن سلسلة الانخفاضات في أسعار الدواجن بدأت من شهر أغسطس الجاري، ولكن حتى الآن لم يتوقف الانخفاض، يأخذ فترة استقرار وفقاً لقاعدة العرض والطلب في الأسواق، باعتبار أنها تتحكم في أسعار الدواجن بمعدل كبير، ثم تواصل الأسعار الانخفاض مرة أخرى، سوف نراها الفترة القادمة في الأسواق.

البورصة السلعية

وفي هذا السياق، ناشد السيد بضرورة تفعيل البورصة السلعية في القليوبية لأسعار الدواجن، باعتبار أن هذا الأمر يساهم في استقرار الأسعار والتحكم في تحديد الأسعار يومياً، مما يساهم في القضاء على الحلقات الوسيطة، وجشع التجار والمستغلين، بدلا من أن يتحكم كل واحد منهم في أسعار السوق، يتم تحديد أسعار الدواجن في السوق بناءاً على البورصة السلعية، متأملا في تنفيذ هذا الأمر الذي قد يساعد القطاع بنسبة كبيرة الفترة المقبلة، ويظهر تأثيرها على الأسعار، واستقرارها.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء في أنحاء البلاد، حيث نشهد أجواء مستقرة اليوم في الأنحاء، مع …

هطلت على البرازيل الفترة الأخيرة الأمطار الغزيرة التي سببت الفيضانات بشكل كبير في البلاد، وكان النصيب الأكبر منها على المنطقة من جنوب …

قبل أيام قليلة من عيد الأضحى، يزداد الاهتمام من قبل المواطنين بتجهيز الأضاحي استعدادا لعيد الأضحى، حيث يكون الإقبال بشكل أكبر على …

صرحت وزارة الزراعة الأوكرانية بما وصلت إليها صادرات الحبوب الأوكرانية التي تم تصديرها خلال الموسم الجاري، فقد تراوحت في العام التسويقي 2023/2024 …