ميناء دمياط يستقبل اليوم نحو 100 طن ذرة و 1500 طن صويا

ميناء دمياط يستقبل اليوم نحو 100 طن ذرة و 1500 طن صويا

يستمر ميناء دمياط في استقبال خامات الأعلاف وعلى رأسها الذرة الصفراء وفول الصويا، من أجل طرحها في الأسواق لتلبية احتياجات السوق، وبالتالي خدمة السوق بتوفير مدخلات الإنتاج، خاصة الذرة الصفراء وفول الصويا.

أعلن المركز الإعلامي لهيئة ميناء دمياط عن حصيلة النشاط التشغيلي للميناء خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، حيث شهد الميناء استقبال عدد مميز من السفن وتداول كميات كبيرة من البضائع.

وفي تفاصيل البيان الصادر عن المركز الإعلامي، أوضح أن عدد السفن التي استقبلها الميناء خلال هذه الفترة بلغ 10 سفن، بينما غادرت 11 سفينة أخرى، وبذلك، يبلغ العدد الإجمالي للسفن الموجودة حاليًا في الميناء 40 سفينة، من بينها السفينة (ALI’S)، التي ترفع علم سانت كيتس ونيفيس والتي وصلت من أوكرانيا بحمولة تقدر بـ 7066 طن من القمح، وذلك لصالح القطاع الخاص.

و هذا التطور يأتي كتأكيد على جاهزية مرافق ميناء دمياط لاستقبال وتصدير ناقلات القمح، مما يعزز دور الميناء كمحور تجاري مهم على مستوى المنطقة.

حركة الصادرات والواردات من البضائع العامة 

ومن جهة أخرى، أوضح البيان أن حركة البضائع العامة سجلت أرقامًا ملفتة خلال الفترة المذكورة، حيث بلغ إجمالي الصادر من البضائع العامة 15964 طن، وشمل ذلك مجموعة متنوعة من المواد، بما في ذلك الملح، والعلف، والرمل، والجبس، واليوريا، بالإضافة إلى بضائع متنوعة أخرى.

أما حركة الوارد من البضائع العامة، فبلغت 38347 طن، حيث تضمنت كميات كبيرة من القمح، والخردة، والحديد، والزيت الطعام، كما استقبل نحو 100 طن فقط من الذرة الصفراء، والسكر، وتم الإفراج عن فول الصويا بنحو 1500 طن فقط.

عدد الحاويات الواردة 

ومن ناحية أخرى، تجاوزت حركة الحاويات حاجز الألفي حاوية مكافئة، حيث بلغ عدد الحاويات المصدرة 414 حاوية، بينما بلغ عدد الحاويات المستوردة 424 حاوية، وبلغ عدد الحاويات الترانزيت 4752 حاوية مكافئة.

وفي سياق متصل، أوضح البيان أن رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء وصل إلى 49871 طنًا من القمح، في حين بلغ رصيد المخازن الخاصة 86815 طنًا.

وختم البيان بذكر أن عدد القطارات التي خرجت من الميناء بلغت 3 قطارات بحمولة إجمالية 3591 طن من القمح متجهة إلى صوامع في شبرا وإمبابة وطنطا، بينما خرجت قطارات أخرى بعد فراغها من تفريغ 75 حاوية قادمة من السخنة. وبلغ عدد الشاحنات التي دخلت وخرجت من الميناء 4803 شاحنة.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

مع بداية التعاملات الأسبوعية لحركة البيع والشراء في أسواق الدواجن، قفزت أسعار الدواجن بقيمة 7 جنيهات في الكيلو الواحد، وقد تحقق الارتفاع …

على عكس السائد في بورصة شيكاغو لتداول الحبوب، حققت أسعار عقود الصويا الآجلة ارتفاع ملحوظ في نهاية التعاملات أمس بورصة شيكاغو، وذلك …

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس المتوقعة اليوم وخلال الأيام المقبلة على جميع المحافظات، حيث نشهد أجواء شديدة الحرارة في …

يواصل ميناء دمياط في الإفراجات الجمركية، وطرح خامات الأعلاف في الأسواق لتلبية احتياجات السوق المحلى من الذرة الصفراء وفول الصويا، فضلاً عن …