صادرات لحوم الدواجن البرازيلية وصلت إلى مستويات قياسية خلال شهر فبراير الماضي

صادرات لحوم الدواجن البرازيلية وصلت إلى مستويات قياسية خلال شهر فبراير الماضي

أجرت جمعية البروتين الحيواني البرازيلية (ABPA) عدد من الدراسات الاستقصائية التى أوضحت أن الصادرات البرازيلية من لحوم الدواجن قد ارتفعت لأعلى مستوى لها خلال عام 2024، حتى وصلت إلى قيمة 418.1 ألف طن في شهر مارس.

صادرات الدواجن البرازيلية 

والجدير بالذكر، أن الرقم الذي تم رصده في مارس 2024 يعد أقل بنسبة كبيرة قد تصل إلى حوالي 18.8% من إجمالى الشحنات المشحونة في ذات الفترة من عام 2023، التى تمثل بواقع نحو 514.6 ألف طن في مارس 2023، وقد بلغ إجمالى عدد الإيرادات المتحصلة خلال شهر مارس نحو 751.3 مليون دولار أمريكي، والتى تراجعت بنسبة قد تصل إلى حوالى 23.4% على سنوي.

ويذكر أن الإمارات العربية المتحدة تعتبر واحدة من أكبر مستوردي للحوم الدواجن البرازيلية بقيمة قد تصل إلى حوالي 40.7 ألف طن، التى ارتفعت بنحو 16.2% عن تلك التى تسجلت في نفس الفترة من عام 2023، ثم احتلت الصين المرتبة الثانية بقيمة 38.9 ألف طن. 

اللحوم البرازيلية في مصر 

يعرف أنه من أهم مناشيء استيراد اللحوم الحمراء للبلاد المصرية هي اللحوم البرازيلية، باعتبار أنه يجمع البلاد علاقة وثيقة مع الحكومة البرازيلية عاقدين اتفاقات على طرح اللحوم الحمراء وتلبية احتياجات الأسواق، ولكن مع تنوع مناشيء استيراد اللحوم الحمراء، بدأت تتراجع معدلات استيراد اللحوم الحمراء البرازيلية.

استيراد اللحوم الحمراء البرازيلية 

وفي الواقع، قد تراجعت استيراد مصر من اللحوم البرازيلية بمعدل 29% إلى ما قيمته 262 مليون دولار خلال العام الماضي، وعلى الرغم من معدلات تراجع استيراد اللحوم البرازيلية إلا أن مصر تحتل المرتبة السابعة في قائمة الدول الأكثر استيرادا اللحوم المنتجة في البرازيل، وفقاً لما صرحت به جمعية مصدري اللحوم البرازيلية.

الدول العربية المستوردة للحوم البرازيلية

وفي القائمة التي تم إصدارها من قبل جمعية مصدري اللحوم البرازيلية لتوضح معدلات اللحوم التي يتم استيرادها، قد احتلت الإمارات المرتبة السادسة بمعدل استيراد قد يصل إلى حوالي 338 مليون دولار في عام 2023 والتي ارتفعت بنحو 27% عن العام السابق، بينما ارتفعت معدلات استيراد السعودية اللحوم البرازيلية بنحو 15% بقيمة 213 مليون دولار خلال العام الماضي.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

يعتبر الكبد أكبر غدة هضمية في جسم الدجاج ويلعب دوراً مهماً جداً، ولكن الكبد الغير صحي في الدجاج اللاحم قد يسبب العديد …

في نهاية عام 2023 أوضحت بيانات رسمية صادرة عن زيادة إنتاجية اللحوم الحمراء في تركيا بمعدلات طفيفة بعد أن تراجعت خلال الفترة …

في بداية التعاملات الصباحية ببورصة الحبوب الأمريكية “شيكاغو”، ارتفعت أسعار عقود الذرة الآجلة وهذا عقب إصدار تقرير من قبل وزارة الزراعة الأمريكية …

في منتصف شهر رمضان المبارك الماضي، أطلق الاتحاد العام لمنتجي الدواجن مبادرة لخفض أسعار الدواجن بقيمة قد تصل إلى حوالي 74 جنيها، …