أجواء حارة ونشاط الرياح"... حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت في المحافظات

شمس حارقة نهارا ورياح خفيفة ليلاً… تعرف على حالة الطقس اليوم الجمعة  

 صرحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الجمعة، حيث تشهد أجواء حارة اليوم الجمعة في جميع أنحاء البلاد، مع سطوع أشعة الشمس قد تزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة على مدار النهار، لذا حذرت من التعرض مباشرةً لأشعة الشمس والاهتمام بشرب السوائل، لأنها قد تخفف من حدة الحرارة المرتفعة.

حيث يسود طقس حار نهارا على كافة الأنحاء، دافئ على السواحل الشمالية وشديد الحرارة على جنوب الصعيد ومائل للبرودة ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وفي الصباح الباكر من الساعة 4 إلى 9 صباحا، قد يتكون شبورة مائية على مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد قد تكون كثيفة على مناطق من الوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

مع نشاط حركة الرياح على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبري ومدن القناة وجنوب سيناء على فترات متقطعة

من خلال بوابة بيطري توداي نرصد درجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة 19 ابريل 2024

درجة الحرارة الصغرى درجة الحرارة الكبرى المدينة
16 29 القاهرة
14 22 الاسكندرية
15 28 كفر الشيخ
16 22 بورسعيد
16 31 السويس
16 31 الاسماعيلية
16 21 مطروح
17 33 سوهاج
22 34 شرم الشيخ
20 36 قنا
22 37 أسوان
16 22 دمياط
21 33 الغردقة

نصائح لمربي الدواجن لتفادي التغير الواقع في حالة الطقس

  تقدم بوابة بيطري توداى لمربي الدواجن لتفادي حدوث أى مشكلات نتيجة التقلبات الجوية من الارتفاع في النهار  و الانخفاض في درجات الحرارة الليلة.

علي المربين  حديثي التربية  تجنب تصميم عنابر شبه مغلقة أو تصميم عنابر  مفتوحة والإعتماد الكلي على التصميمات المغلقة والإهتمام بمعامل العزل وتطبيق العزل الحراري بشكل جيد.

يجب التأكد من مصدر وجودة العلف المقدم للطيور  من حيث تحليل الطاقة وتحليل البروتين. 

يجب أن  تتجنب الإجهاد الحرارى  بالنسبه للطائر بشكل كلي لأن الإجهاد الحرارى  منقسم إلى جزئين، الأول  ناتج من ارتفاع درجة الحرارة والثاني ناتج من انخفاض درجة الحرارة .

وفي حالة انخفاض درجة الحرارة أقل من 18 إلى 20 درجة يبدأ الطائر في تحقيق الصفر الفسيولوجي بالنسبة  له، وبالتالي يتوقف تماما عن أي وظائف حيوية ثم يدخل في مرحلة  النفوق .

من الضروري  الإهتمام بحساب الكثافة البيولوجية في المتر المربع الواحد  في التربية الأرضية، و تربية البطاريات، ومنع تزاحم الطيور لتقليل فرص انتشار الأمراض داخل العنبر في حالة أي إصابة طارئة.

 في حالة انتشار الكتل الهوائية بشكل ملحوظ، وبشكل سريع يتم معاملة القطيع بروافع مناعة، حيث أن الغبار المحمول في الرياح يحتوي على نوع من أنواع السموم يطلق عليه اندوتوكسن تؤدي الي حدوث مشاكل مناعية للطائر

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

يعتبر الكبد أكبر غدة هضمية في جسم الدجاج ويلعب دوراً مهماً جداً، ولكن الكبد الغير صحي في الدجاج اللاحم قد يسبب العديد …

في نهاية عام 2023 أوضحت بيانات رسمية صادرة عن زيادة إنتاجية اللحوم الحمراء في تركيا بمعدلات طفيفة بعد أن تراجعت خلال الفترة …

في بداية التعاملات الصباحية ببورصة الحبوب الأمريكية “شيكاغو”، ارتفعت أسعار عقود الذرة الآجلة وهذا عقب إصدار تقرير من قبل وزارة الزراعة الأمريكية …

في منتصف شهر رمضان المبارك الماضي، أطلق الاتحاد العام لمنتجي الدواجن مبادرة لخفض أسعار الدواجن بقيمة قد تصل إلى حوالي 74 جنيها، …