العقود الآجلة لفول الصويا تصل إلى أعلى مستوى لها منذ أعلى المستويات خلال شهرين

العقود الآجلة لفول الصويا تصل إلى أعلى مستوى لها خلال شهرين

في بداية التعاملات الصباحية لعمل بورصة شيكاغو الأمريكية للحبوب، حققت أسعار العقود الآجلة لفول الصويا  تراجع ملحوظ، حيث أنها لا تزال بالقرب من أعلى مستوى خلال شهرين، مع وجود توقعات بتراجع توقعات الإنتاج البرازيلي، مع وجود قفزة كبيرة في مبيعات فول الصويا الأمريكية التي ارتفعت خلال الفترة الماضية.

والجدير بالذكر، أن وكالة “كوناب” الحكومية قد قدرت كل التقديرات الخاصة بالإنتاج لفول الصويا في البرازيل بنسبة قد 0.2% عن توقعات شهر مارس الماضى، والتى قد استقرت عند146.522 مليون طن والتى تأثرت بتأخير الزراعة فضلاً عن تراجع أسعار الغلة بفعل الطقس الحار والجفاف في مناطق النمو التى تتواجد في وسط وغرب وجنوب شرق البلاد.

كما حققت مبيعات الولايات المتحدة من العقود الآجلة لفول الصويا خلال الأسبوع الذي انتهى في 4 إبريل الجاري، بنسبة 57%، لتسجل نحو 305.300 طن متري.

العقود الآجلة للذرة الصفراء 

وفيما يتعلق بوضع العقود الآجلة للذرة الصفراء في مستهل تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء الصباحية في بورصة شيكاغو السلعية، متجاهلة الانخفاض القوي والتشديد الذي وقع في المبيعات الأمريكية، كما أبلغ عدد من المصدرين الأمريكيين أن صافي المبيعات قد سجل ما يصل إلى حوالي 325.500 طن متري لعام 2023/2024 للأسبوع المنتهي يوم 4 إبريل الجاري، حيث يعد هذا التراجع هو الأكبر بنسبة قد تصل إلى حوالي 66% عن الأسبوع الذي يسبقه.

كما تراجعت العقود الآجلة للذرة تسليم شهر مايو المقبل بقيمة قد تصل إلى حوالي 4.75 سنت، لتسجل في مستهل تعاملات جلسة اليوم نحو 430.75 سنت للبوشل، كما سجل سعر بوشل الذرة في العقود الآجلة المقرر تسليمها في يوليو 2024 بقيمة الانخفاض ذاته الواقع في العقد السابق، ليسجل نحو 442.5 سنت للبوشل عند الافتتاح.

وضع الذرة الصفراء في الأرجنتين 

والجدير بالذكر، أنه في ظل الظروف الراهنة من ارتفاع أسعار العقود الآجلة للذرة الصفراء، من المتوقع أن يزداد إنتاج البرازيل من فول الصويا والذرة الصفراء في نهاية الموسم الجاري، بعد أن تعرضت المنطقة في وسط البلاد إلى ضغط كبير بفعل الطقس السيء، مما نتج عنها خسائر فادحة ومن المتوقع أن يتم تعويض ما خدث خلال هذه الفترة بشكل أكبر.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

إن الحيوانات البرية المتوحشة هي مصدر إثارة وجذب للكثير من الأشخاص حول العالم، فهي تمثل جزءًا أساسيًا من تنوع الحياة في كوكبنا، …

يُعتبر الإسهال الأبيض المعروف باسم السالمونيلا من أخطر الأمراض التي تصيب الدواجن، والتي تشكل خطرا كبيرا على صحة الإنسان، فحسب ما أفادت …

خلال الأسبوع الماضي، قد توجهت عدد من محلات بيع وتداول الدواجن الحية إلى غلق محلاتهم لعدم قدرتهم على تحمل ضعف القوة الشرائية …

ارتفعت واردات مصر من الذرة الصفراء التي تعد هي واحدة من أهم مكونات أعلاف الماشية والدواجن، وبلغ معدل الارتفاع نحو 68.7% خلال …