عقود الصويا الآجلة تحقق ارتفاع في بورصة شيكاغو

عقود الصويا الآجلة تحقق ارتفاع في بورصة شيكاغو

شهدت بورصة شيكاغو للتجارة ارتفاعًا في جميع العقود الآجلة للقمح وفول الصويا اليوم الثلاثاء في بداية التعاملات الصباحية لعمل البورصة، حيث حصلت السوق على دعم من قضايا الطقس في البرازيل وتغطية مكشوفة متزايدة للصفقات.

عقود الذرة الآجلة 

وفي بداية الجلسة، ارتفعت العقود الآجلة للذرة، لكنها انخفضت في وقت الظهيرة قبل أن تغلق على استقرار دون تغيير. وأوضح التجار أن الطقس الحار والجاف في البرازيل يمارس ضغطًا على محاصيل الذرة ويدعم العقود الآجلة للذرة نظرًا للتساؤلات المتعلقة بتأثير هذا الطقس على الحبوب.

وقد قامت وكالة المحاصيل البرازيلية كوناب بتقليل وخفض تقديراتها إجمالي محصول الذرة في البلاد، مما أثر سلبًا على معنويات السوق.

وأشار مارك شولتز، كبير محللي السوق في شركة نورث ستار كوموديتي، إلى أن غياب الطلب الجديد يؤثر على أداء السوق، حيث أن التداول يعتمد بشكل كبير على الطقس.

عقود القمح الآجلة 

وفيما يتعلق بأسعار عقود القمح الآجلة في ختام الجلسة، قد ارتفعت العقود الآجلة بمقدار 1/4 سنت لتغلق عند 5.47-1/2 للبوشل، بينما أغلقت عقود الذرة دون تغيير عند 4.41-3/4 دولار للبوشل، وارتفعت عقود فول الصويا بمقدار 16-3/4 سنت عند 11.96 دولار للبوشل.

ويرجع بعض المحللين ارتفاع أسعار القمح إلى تراجع محصول الحبوب في أوكرانيا والطقس الممطر بشكل مفرط في فرنسا، وهم ما يلعبوا دوراً هاماً جداً في تعزيز وتنمية أسعار القمح.

وفيما يتعلق بالولايات المتحدة، صنفت وزارة الزراعة الحالة الزراعية لمحصول القمح في ولايات كانساس وأوكلاهوما وتكساس بأنها جيدة إلى ممتازة، مما يدعم الأداء الإيجابي للسوق، وعلى الرغم من كل هذا ولا يزال انخفاض أسعار تصدير القمح الروسي والإمدادات العالمية الضخمة يلقي بظلاله على العقود الآجلة للقمح، ويحد من القدرة التنافسية للقمح الأمريكي في السوق العالمية. ألغى المصدرون مبيعات أكثر من 504000 طن متري من قمح بورصة شيكاغو التجارية المتجهة إلى الصين خلال الأسبوع الماضي.

وختاماً نجد أن المؤثر الأول والأخير على أسعار الإمدادات والحبوب هو حالة الطقس المؤثرة على إنتاج الحبوب وأسعار العقود الآجلة، سواء كانت من القمح أو الذرة الصفراء أو فول الصويا.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

مع بداية التعاملات الأسبوعية لحركة البيع والشراء في أسواق الدواجن، قفزت أسعار الدواجن بقيمة 7 جنيهات في الكيلو الواحد، وقد تحقق الارتفاع …

على عكس السائد في بورصة شيكاغو لتداول الحبوب، حققت أسعار عقود الصويا الآجلة ارتفاع ملحوظ في نهاية التعاملات أمس بورصة شيكاغو، وذلك …

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس المتوقعة اليوم وخلال الأيام المقبلة على جميع المحافظات، حيث نشهد أجواء شديدة الحرارة في …

يواصل ميناء دمياط في الإفراجات الجمركية، وطرح خامات الأعلاف في الأسواق لتلبية احتياجات السوق المحلى من الذرة الصفراء وفول الصويا، فضلاً عن …