ستقرار مؤقت"... أسعار الأعلاف اليوم الجمعة 19 أبريل في الأسواق

خسائر متباينة في عقود الذرة الآجلة وفول الصويا ببورصة شيكاغو

شهدت أسعار السلع الغذائية والحبوب تباين ملحوظ في بورصة شيكاغو العالمية، وخاصة مع تغير تطورات الطقس والمساحات المزروعة من عقود  الذرة الصفراء وفول الصويا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي ضوء النشرة الإخبارية التي تم إصدارها من قبل Grain Market Insider الصادرة عن شركة Stewart-Peterson Inc أنه على الرغم من ثبات وضع الذرة الصفراء في الأرجنتين وفي الولايات المتحدة الأمريكية إلا أنها قد شهدت تراجع طفيف في منتصف التعاملات النهارية، كما أن عقود مايو وديسمبر في طريقها لتحمل خسائر فادحة خلال هذا الأسبوع.

الشحنات الأوكرانية

وفي سياق متصل، قد تأثرت الشحنات من الحبوب الأوكرانية المختلفة بفعل الهجوم العسكري المستمر من روسيا على الموانئ الأوكرانية وعلى طرق تصدير الحبوب إلى جميع دول العالم، مما تم تدمير عدد كبير من الشحنات الأوكرانية وخاصة للقمح في البلاد، ومن المتوقع مزيد من الخسائر في حال عدم التدخل والحد للمحافظة على الحبوب.

أسعار العقود الآجلة لفول الصويا والذرة

وفيما يتعلق بأسعار العقود الآجلة لفول الصويا قد ارتفعت العقود الآجلة للصويا تسليم مايو عند التسوية بنسبة 0.6% إلى 11.85 دولار للبوشل، بينما أسعار العقود الآجلة للذرة الصفراء قد تراجعت تسليم مايو  بنسبة 0.3% إلى 4.34 دولار للبوشل، أما العقود الآجلة للقمح تسليم مايو قد حققت ارتفاعات ملحوظة في نهاية الجلسة بنسبة 2.2% إلى 5.67 دولار للبوشل.

الطقس وزراعة الذرة الصفراء

وفي ضوء عدم استقرار الأحوال الجوية في الولايات المتحدة الأمريكية، قد دفع التجار والمزارعين من مراقبة حالة الطقس من أجل التأكد من الظروف الجوية وهل هي صالحة للزراعة أم ما، لأنه من المتوقع أن تؤدي الأمطار والثلوج في حزام الذرة المركزي إلى تعزيز احتياطيات رطوبة التربة، هناك توقعات بارتفاع درجات الحرارة في وقت لاحق من هذا الشهر مما قد يساعد في العمل الميداني.

وصنفت وزارة الزراعة الأمريكية يوم الاثنين محصول القمح الشتوي الأمريكي عند أعلى مستوى له في أوائل الربيع منذ خمس سنوات، ومن المتوقع هطول أمطار داعمة للمحصول في حزام القمح في السهول الجنوبية بالولايات المتحدة.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

يواصل ميناء دمياط في الإفراجات الجمركية، وطرح خامات الأعلاف في الأسواق لتلبية احتياجات السوق المحلى من الذرة الصفراء وفول الصويا، فضلاً عن …

خلال الفترة الأخيرة ارتفعت واردات فول الصويا البرازيلية، وقد أظهرت بيانات الجمارك الصينية أن اليوم الإثنين أن واردات الصين من فول الصويا …

تستمر أسعار الدولار الأمريكي في تحقيق التراجع اليوم في البنوك المصرية الحكومية والخاصة، بعد أن ارتفعت خلال الفترة الماضية، ليسجل العملة الخضراء …

في بداية التعاملات الصباحية لحركة البيع والشراء، حققت أسعار الأسماك والمأكولات البحرية استقراراً ملحوظاً اليوم في الأسواق، باعتبار أن القوة الشرائية للمواطنين …