البلاد البرازيلية تحقق طفرة في تصدير فول الصويا وبيض المائدة

البلاد البرازيلية تحقق طفرة في تصدير فول الصويا وبيض المائدة

أصدرت بيانات جمارك البلاد البرازيلية بيان ليوضح فيه حجم الصادرات من فول الصويا البرازيلية التي تراجعت بشكل كبير جداً في خلال النصف الأول من شهر إبريل الجاري، لكي تسجل نحو 6.8 مليون طن.

ويذكر أن التراجع الواقع في المبيعات كان بسبب تراجع وتيرة الشحن في خلال الأسبوع الثاني من شهر إبريل، حيث تشير جميع التوقعات إلى تراجع أسعار الصويا بمعدل 14% في ضوء استمرار وتيرة الشحن البطيئة.

حصاد فول الصويا البرازيلي 

وفيما يتعلق بحصاد فول الصويا البرازيلي، أوضحت شركة استشارات الأعمال الزراعية AGRUlar أن الحصاد الناتج عن محصول فول الصويا في البرازيل للدورة في 2023/2024 قد وصلت إلى حوالي 84% من المساحة المزروعة وذلك حتى يوم الخميس الماضي، والتى ارتفعت بنسبة 6 نقاط مئوية.

وعلى ذكر الحصاد، قال محللو AgRural، في بيان، إن أغلب الحصاد الآن قد يذكر وينتشر بشكل كبير في ولاية ريو غراندي دو سول في أقصى جنوب البرازيل، حيث قام المزارعون بتسريع العمل قبل هطول أمطار غزيرة متوقعة هذا الأسبوع، وكذلك في ولايتي باهيا وبياوي شمال شرق البلاد.

تصدير البيض البرازيلي

ولم يقتصر التراجع على صادرات فول الصويا البرازيلي، بل تراجعت صادرات البيض البرازيلية مرة أخرى بما يتضمن ذلك جميع المنتجات الطازجة والمصنعة، بقيمة قد تصل إلى النصف تقريباً، في الفترة التي تتراوح ما بين فبراير إلى مارس تقريباً، والتي قد سجلت ما يصل إلى حوالي 852 ألف طن فقط.

أسباب تراجع أسعار البيض في البلاد البرازيلية 

وقد يكون سبب وراء تراجع أسعار البيض في البلاد البرازيلية قد يكون بسبب ضعف حجم الطلب عليه، وقد ظهر هذا الأمر من خلال استطلاع رأي أجرته شركة Cepea، أوضحت أن أسعار البيض المحلية انخفضت بشكل حاد في الأسبوع الماضي، في مواجهة ضعف كبيرة.

وعلى الجانب الآخر، قد ازدادت صادرات البلاد من الدواجن البرازيلية بشكل كبير، حتى وصلت إلى أعلى مستوى تصدير لها في عام 2024 لتسجل نحو 418.1 ألف طن في مارس الماضي. 

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة في أنحاء الجمهورية، حيث يسود طقس حار طوال النهار، وأجواء باردة …

يعتبر الكبد أكبر غدة هضمية في جسم الدجاج ويلعب دوراً مهماً جداً، ولكن الكبد الغير صحي في الدجاج اللاحم قد يسبب العديد …

في نهاية عام 2023 أوضحت بيانات رسمية صادرة عن زيادة إنتاجية اللحوم الحمراء في تركيا بمعدلات طفيفة بعد أن تراجعت خلال الفترة …

في بداية التعاملات الصباحية ببورصة الحبوب الأمريكية “شيكاغو”، ارتفعت أسعار عقود الذرة الآجلة وهذا عقب إصدار تقرير من قبل وزارة الزراعة الأمريكية …