قفزة في أسعار عقود الصويا والذرة الآجلة في بورصة شيكاغو

قفزة في أسعار عقود الصويا والذرة الآجلة في بورصة شيكاغو

في بداية التعاملات الصباحية لبورصة شيكاغو الأمريكية للحبوب، افتتحت الأسعار على ارتفاع في أسعار عقود فول الصويا الآجلة في بورصة شيكاغو التجارية، وقد جاء هذا الارتفاع بالتزامن مع التغيرات الواقعة في إنتاجية الحبوب والحصاد الوفير في البرازيل والأرجنتين، بالإضافة إلى الأزمة المحققة في البحر الأسود.

وفي بداية التداولات الصباحية للجلسة، قد ارتفعت أسعار العقود الآجلة لبذرة فول الصويا تسليم شهر مايو المقبل، وذلك بمقدار قد يصل إلى حوالي 13.50 سنت، لكي يصل إلى العقد الآجل إلى 1206 سنتا للبوشل الواحد.

وفي ذات الاتجاه، قد تقدمت العقود الآجلة لبذرة الصويا، باعتبار أنه قد تقلصت العقد  تسليم أغسطس المقبل، بمقدار 12.50 سنت، لتسجل 1218 سنتًا للبوشل، عند بداية جلسة السوق الأمريكي اليوم.

العقود الآجلة للذرة الصفراء

وفيما يتعلق بالعقود الآجلة للذرة الصفراء، قد ارتفعت أسعار عقود الذرة الآجلة، في بداية  تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء، والتي تعد ثاني التعاملات الأسبوعية في بورصة شيكاغو الأمريكية للحبوب، في ضوء استمرار التقديرات المحبطة بشأن الإنتاج في البرازيل.

حيث ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذرة الصفراء، تسليم شهر مايو المقبل، بمقدار 0.25 سنت، لتسجل 439.50 سنت للبوشل، وفي ذات الاتجاه سجل سعر البوشل في العقود الآجلة تسليم شهر يوليو المقبل، 452.50 سنت للبوشل، بارتفاع قدره 0.50 سنت عند الافتتاح الأسبوعي.

العقود الآجلة للقمح

وفي سياق متصل، قد حققت أسعار العقود الآجلة للقمح ارتفاعات ملحوظة في بداية تداولات السوق الأمريكي، مع استمرار تفكير المزارعون الروس بالتوجه لزراعة مساحات أقل من القمح هذا العام.

والجدير بالذكر، قد ارتفعت أسعار العقود الآجلة للقمح، تسليم شهر مايو المقبل، بمقدار 7.50 سنت، حيث ارتفع سعر العقد الآجل إلى 562.25 سنت للبوشل، في بداية تعاملات اليوم الثلاثاء.

وفي نفس الاتجاه، تقدمت أسعار العقود الآجلة للقمح، تسليم شهر يوليو المقبل، بمقدار 8 سنتات، لتسجل عند افتتاح تعاملات الجلسة الأولى للسوق الأمريكي، نحو 577.50 سنت للبوشل.

وبهذا نجد أن العقود الآجلة للذرة الصفراء، وفول الصويا والقمح قد حققت ارتفاعات ملحوظة في مستهل التعاملات الصباحية لبورصة شيكاغو الأمريكية للحبوب، وقد ارتفعت العقود وفقاً للظروف المحيطة من زيادة إنتاج الحبوب أو الاضطرابات في البحر الأسود.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

صرح سامح السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة عن تراجع أسعار بيض المائدة في الأسواق خلال الفترة الحالية بقيمة قد تصل …

أصدرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي المصرية قرار إعادة تصدير البصل مرة أخرى إلى الأسواق الخليجية وخاصة الأسواق السعودية، باعتبار أنها واحدة من …

خلال الأيام الماضية، تراجعت أسعار اللحوم المستوردة في الأسواق الجزائرية، مما كان هذا الأمر سبب في قيام حماية المستهلك الجزائرية بالعمل على …

حالة من التذبذب تسيطر على قطاع الدواجن ولكن عيد المسيحين هو الأمل لتحسن سوق الدواجن، حيث ترتفع أسعار الدواجن ثم تبدأ في …