شعبة الدواجن… تراجع كبير لأسعار البيض في الأسواق

شعبة الدواجن… تراجع كبير لأسعار البيض في الأسواق 

صرح سامح السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة عن تراجع أسعار بيض المائدة في الأسواق خلال الفترة الحالية بقيمة قد تصل إلى حوالي 31.3%، لتسجل الآونة نحو 145 و 140 جنيها، بعد أن وصلت أسعارها إلى مستويات قياسية خلال شهر رمضان المبارك، فقد وصلت الأسعار إلى حوالي 165 و 170 جنيها في عدد كبير من المحلات والأماكن.

حجم المعروض من البيض

ومن جانبه، برر أن أن السوق بدأ ينتعش مرة أخرى بزيادة حجم المعروض من البيض في الأسواق، فضلاً عن الانتظام في في زيادة الإنتاج في المزارع الذي كان سبب على استقرار الأسواق، وتراجع الأسعار في السوق خلال الفترة الأخيرة، منوهاً على احتمالية تراجع الأسعار في السوق خلال الفترة المقبلة بشكل كبير، فضلاً عن تلبية الاحتياجات وخاصة مع قرب أعياد شم النسيم.

أسعار البيض في السوق 

وفيما يتعلق بأسعار بيض المائدة في السوق، أوضح أن سعر كرتونة البيض الأبيض تسجل في المزارع نحو 135 جنيها، لكي تصل إلى المستهلك بقيمة قد تتراوح ما بين 140 و 145 جنيها، فضلاً عن وصول أسعار البيض البلدي في الأسواق إلى قيمة 160 جنيها و 165 جنيها.

وفي سياق متصل، قال أحمد الجوهري صاحب بورصة الجوهري لبيض المائدة في تصريحات خاصة لبيطرى توداي إن قطاع البيض بدأ يشهد انفراجة واضحة خلال الفترة الأخيرة، حيث تحسن حجم المعروض وتحسن الوضع القائم في العنابر بعد أن تقلصت الإنتاجية الفترة الأخيرة بفعل انتشار الفيروسات.

أسعار البيض 

وفيما يتعلق بأسعار البيض الفترة الحالية، أوضح “الجوهري” أن سعر كرتونة البيض عادلة في ظل الظروف الراهنة، وفي ظل الضغوط والعوامل المختلفة التي تعرضت لها خلال الفترة الماضية، حيث نقص الإنتاجية بفعل نقص حجم المعروض من البيض في الأسواق.

وفي سياق متصل، وصف حالة السوق الفترة الحالية، التى تشهد تحسن ملحوظ من الإنتاجية، حيث وفرة البيض في الأسواق بالتزامن مع قرب أعياد شم النسيم التي واحدة من طقوسه هو الإقبال على شراء البيض بشكل كبير، والتلاعب في مظهره الخارجي، لتنفيذ مظاهر الاختفال، لذا تراجع أسعار البيض هو أمر مؤكد.

 

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

شدد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة الدكتور عبد العزيز السيد على أهمية تفعيل دور البورصة الرئيسية مرة أخرى لضبط السوق بعد …

شهدت أسعار عقود فول الصويا الآجلة انتعاشاً ملحوظاً في بورصة شيكاغو الأمريكية للحبوب في نهاية تعاملات الأسبوع المنصرف الماضي، كما استمرت العقود …

يشهد قطاع البط الفترة الحالية استقراراً ملحوظاً في الأسواق، حيث سجل هذا الاستقرار قبل أيام من عيد الفطر ومازال الاستقرار مستمر حتى …

يواصل ميناء دمياط في استقبال خامات الأعلاف من الذرة الصفراء وفول الصويا وطرحها في الأسواق من أجل تلبية احتياجات السوق المحلى من …