نقابة الأطباء البيطريين بسوريا تعقد المؤتمر السنوي لتأمين الغذاء الآمن وحماية الثروة الحيوانية

نقابة الأطباء البيطريين بسوريا تعقد المؤتمر السنوي لتأمين الغذاء الآمن وحماية الثروة الحيوانية

من أجل تأمين الأمن الغذائي في البلاد السورية والمحافظة على الثروة الحيوانية، تم عقد المؤتمر السنوي لتأمين الغذاء بتوصية وتنظيم في فرع نقابة الأطباء البيطريين مؤتمره السنوي تحت شعار “تأمين الغذاء الآمن وحماية الثروة الحيوانية واجب وطني”، وذلك في قاعة الاجتماعات بمديرية الزراعة.

وقد نظم هذا المؤتمر بحضور نخبة من الأعضاء والمسؤولين الحكوميين، وذلك من أجل فتح العديد من المناقشات حول العديد من القضايا الهامة المتعلقة بالصحة الحيوانية والزراعية في المنطقة، وكيفية التغلب على كافة المشاكل التي قد تواجه الثروة الحيوانية.

جلسات المؤتمر السنوي 

وفي الواقع، قد تركزت و تمحورت أغلب الجلسات على الحاجة الملحة لتطبيق عمل المراقب البيطري ومعالجة نقص الأطباء البيطريين في جميع الوحدات الإرشادية، فضلاً عن أنه تم العمل على التأكيد على ضرورة تعيين الأطباء البيطريين من النقابة في عدة وزارات مثل الزراعة والإصلاح الزراعي، والإدارة المحلية والبيئة والتجارة الداخلية والصحة والسياحة.

مطالب المؤتمر 

وفي ضوء المؤتمر والاجتماعات التي تمت، في البلاد، قد تمركزت المطالب المهمة التي من المهم أن يكون لها دور فعال في ضرورة إنشاء مسالخ فنية للحيوانات الكبيرة والدواجن، بالإضافة إلى ضرورة العمل على تعيين طبيب بيطري في مسلخ خان أرنبة بشكل دائم،  كما أُكدت مطالب المؤتمر على أهمية إعادة الأطباء البيطريين المستقيلين إلى خدمتهم نظراً للحاجة الماسة إلى خدماتهم.

السلامة الغذائية 

وفيما يتعلق بالسلامة الغذائية، طالب الأعضاء بعدم ذبح الأبقار والأغنام، خاصة الإناث، إلا بموجب تقرير طبي نظامي موقع من طبيب بيطري مصدق من نقابة الأطباء البيطريين. كما أكدوا على أهمية الإشراف الصحي البيطري على معامل تصنيع اللحوم والالبان بأنواعها.

وفي سياق متصل، قد أكد المحافظ معتز أبو النصر جمران على أهمية دور الأطباء البيطريين في حماية الثروة الحيوانية والإنسان من الأمراض المشتركة، وشدد على ضرورة تطوير التعاون بين مديرية الزراعة والنقابة واتحاد الفلاحين.

وختم المؤتمر بتأكيد على استعداد المحافظة لتقديم الدعم الكامل لعمل الأطباء البيطريين وتذليل الصعوبات والمعوقات التي تعترض عملهم، بهدف تعزيز القطاع الزراعي والحفاظ على الثروة الحيوانية وتوفير المنتجات الحيوانية بأسعار مناسبة للمواطنين.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

ستقرار مؤقت"... أسعار الأعلاف اليوم الجمعة 19 أبريل في الأسواق

تواصل أسعار خامات الأعلاف في تحقيق الاستقرار اليوم الجمعة، بالتزامن مع العطلة الأسبوعية لعمل المصانع والشركات، وقد تشهد الأسواق استقراراً نسبياً في …

تستمر أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة في تحقيق الاستقرار اليوم الجمعة في أسواق بيع وتداول اللحوم الحمراء، باعتبار أن حالة السحب على …

تواصل أسعار الدواجن اليوم الجمعة، حيث تباينت الأسعار اليوم ما بين الارتفاع والانخفاض، حيث تراجعت أسعار الدواجن البيضاء بمعدل 2 جنيه في …

فى أول أيام العطلة الأسبوعية لعمل البنوك المصرية الحكومية والخاصة ، حققت أسعار الدولار الأمريكي استقراراً ملحوظاً اليوم لتسجل نحو 48.28 للشراء، …