من صاحب الكرسي…. نقابة الأطباء البيطريين تغلق باب الترشح للانتخابات غداً

في ضوء انتهاء الفترة الرئاسية الراهنة لمقعد الأطباء البيطريين، وتشكيل لجنة أخرى، سواء كان للنقابة العامة وجميع النقابات الفرعية بالمحافظات، فمن هو المؤهل لرئاسة منصب نقيب الأطباء؟ البيطريين.

وفي سياق متصل، قال الدكتور خالد سليم نقيب الأطباء البيطريين الحالي فى تصريحات خاصة لبيطري توداي إن باب الترشح لتولي منصب النقابة العامة للأطباء البيطريين، قد بدأت منذ 17 ديسمبر ومستمرة حتى غدا 26 ديسمبر، وبعدها سيتم إعلان المرشحين لمنصب النقيب، وكذلك جميع المترشحين للنقابات العامة.

موضحاً أنه في عام 2020 قد ترشح حوالي 400 زميل وزميلة في النقابة العامة للأطباء البيطريين وجميع النقابات الفرعية المتواجدة في المحافظات، مشيراً أنه يتواجد نحو 27 نقابة فرعية، ولكنه سوف يجري الانتخابات لحوالي 24 نقابة، لأن ميعاد الترشح للقاهرة والجيزة والمنيا ليس الآن، بينما سيتم الترشح للقاهرة والجيزة في نهاية عام 2024، إما نقابة المنيا سيتم فتح باب الترشح في عام 2025.

من المرشحين للنقابة؟

ومن جانبه، أوضح “سليم” أنه بمجرد غلق باب الترشح يتم رصد كافة المرشحين للنقابة والإعلان عنها، مضيفاً أنه قد أقبل على الترشح لفترة رئاسية أخرى، كما أنه تم الترشيح من قبل عدد آخر ويتم الإعلان عنهم خلال الساعات القليلة المقبلة.

وفيما يتعلق بسير العملية الانتخابية، أوضح أنه تم استقبال جميع الطلبات من كل المشاركين، ثم يتم إعلان الأسماء المرشحة للانتخابات للمقعد، وبعد ذلك يتم تحديد يوم الانتخاب، وفيما بعد تتم عملية التصويت، وتستمر لمدة يوم وقد يحدد مواعيد التصويت مثلا من الساعة 9 لحد الساعة 5 تقريباً.

ثم يتم العمل على فرز الأصوات بعد غلق الصناديق بشكل مباشر، وتعتبر النتيجة محسومة في ذلك اليوم، ولكن لا يتم الإعلان إلا بعدها بيوم.

تحديات نقابة الأطباء البيطريين

وأشار “نقيب الأطباء البيطريين” إلى أبرز التحديات التي تواجه النقابة، المتمثلة في الميزانية، باعتبار أن التعيينات لم يتم فتحها منذ عام 94، فضلاً عن بعض القوانين العالقة التي لم يتم تفعيلها حتى الآن، لذا يتم العمل تفعيل قانون المجلس الصحي المصري، وقانون مزاولة المهنة وقانون الزراعة التي قد تم أخذ الموافقة من قبل مجلس النواب.

لذا سيتم العمل للتغلب على كافة هذه التحديات، متمنياً أن يسير العملية الانتخابية على أكمل وجه.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

حققت أسعار المواشي والأغنام في ليبيا ارتفاعات ملحوظة قبل أيام من عيد الأضحى، نظراً لضعف حجم المعروض الذي شهدته البلاد من المواشي …

أعلنت وكالة الأنباء “رابوبنك” أن دول جنوب وجنوب شرق آسيا ستكون هي الدول الأكثر نمواً في أسواق الدواجن في العالم كله على …

مع بداية التعاملات الأسبوعية لحركة البيع والشراء في أسواق الدواجن، قفزت أسعار الدواجن بقيمة 7 جنيهات في الكيلو الواحد، وقد تحقق الارتفاع …

على عكس السائد في بورصة شيكاغو لتداول الحبوب، حققت أسعار عقود الصويا الآجلة ارتفاع ملحوظ في نهاية التعاملات أمس بورصة شيكاغو، وذلك …