ما هي أجود أنواع الأبقار الحلوبة في مصر؟

على مر الزمن تعد تربية الأبقار في مصر من أكثر المشاريع الناجحة على الإطلاق، والتي تحقق هامش ربح مجزي يشجعها على الاستثمار وزيادة الإنتاجية.

ولكن هنا نسلط الضوء أكثر على الأبقار الحلوب في مصر، التي تتميز بتنوعها، وبالتالي التحكم في الإنتاجية المختلفة لها، حيث إنتاجها من الحليب المتميز قد يدخل في العديد من الصناعات مثل صناعة الجبن والزبادي وغيره، ومن خلال بوابة بيطري توداي نثير الاهتمام حول أنواع الأبقار الحلوب في مصر في سياق التقرير التالي:

أجود أنواع البقر الحلوب في مصر

لو أنت كنت على خطى من إنشاء مشروع لتربية الأبقار الحلوب في مصر، فيعد هذا المقال مناسب لك، للتعرف على أنواع السلالات المختلفة التي تدر لك ربحية، وبعد ذلك يمكنك اختيار المشروع وتنطلق فيها بالفعل، وهي:

أبقار الانجيس

تعد أبقار الانجيس واحدة من الأبقار الحلابة الموجودة في مصر، والتي يرجع أصلها إلى اسكتلندا، وتتميز بامتلاكها اللون الأحمر والأسود.

حيث أنها من الأبقار التي تنتج انتاجية ممتازة من الحليب، حيث يصل معدل الإنتاج إلى حوالي 1200 كيلو للعجل الواحد.

أبقار شقراء الاكتين

تعرف هذه الأبقار بأنها تمتلك عضلات سميكة، حيث يعود موطنها الأصلي إلى شرق فرنسا، وتمتلك مجموعة من الألوان الفاتحة مثل الأبيض والكريمي، لها قدرة هائلة على النمو في وقت قصير جداً، كما أنها من الأبقار التي تتميز بانتاجيتها العالية من اللحوم الحمراء التي قد تصل إلى 70% من وزنها الأصلي.

أبقار الشروليز

تعد أبقار الشروليز واحدة من أقدم أنواع الأبقار التي تتواجد في العالم كله، وتتعود أصلها إلى فرنسا، حيث أنها تتميز باللون الأبيض الجذاب، بالإضافة إلى النمو السريع.

ولكن هذه الأبقار من النوع التي قد تعاني من مشاكل أثناء الولادة، حيث أن وزن العجل الواحد قد تصل إلى حوالي 1200 كجم، في حين أن وزن الأنثي قد تصل إلى حوالي 700 كجم.

أبقار الفريزيان

يرجع أصل أبقار الفريزيان إلى البلاد الهولندية، حيث تعد من الأنواع النادرة جدا، حازت على شهرة واسعة حول العالم بإنتاجها المتميز من اللحوم الحمراء، وكذلك قدرتها على إنتاج الألبان أيضاً، فضلاً عن أنها تستطيع تحمل التغيرات المناخية بالفعل، من درجات الحرارة المرتفعة والمنخفضة أيضاً، والظروف القاسية.

أبقار الجريسي

تعد أبقار الجيرسي من الأبقار صغيرة الحجم، الذي يرجع أصل منشاها إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وعلى الرغم من الحجم الصغير إلا أنها تتميز بانتاجيتها المتميزة من الألبان.

أبقار هيرفورد

ظهرت أبقار الهيرفورد في الآونة الأخيرة في مصر، فهي من الأبقار الإنجليزية التي تتميز بلونها الأبيض في أحمر، كما أنها تمتلك قوة بدنية عالية جداً، حيث أنها تتمكن من التأقلم مع البيئة بمنتهي السهولة، ويمكنها أن تتكيف معها أيضاً، قد يبلغ وزن الذكر منها 1200 كجم، بينما الأنثي حوالي 700 كجم.

أبقار الهولشتاين

تعرف بأنها أجود أنواع الأبقار الحلابة على الإطلاق، فهي من أصل فرنسي وهولندي في ذات الوقت، يطلق عليها اسم بقرة الأعجوبة لأنها تنتج كميات كبيرة من الألبان قد تصل إلى حوالي 28 كيلو من الحليب على مدار اليوم تقريبا.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء في أنحاء البلاد، حيث نشهد أجواء مستقرة اليوم في الأنحاء، مع …

هطلت على البرازيل الفترة الأخيرة الأمطار الغزيرة التي سببت الفيضانات بشكل كبير في البلاد، وكان النصيب الأكبر منها على المنطقة من جنوب …

قبل أيام قليلة من عيد الأضحى، يزداد الاهتمام من قبل المواطنين بتجهيز الأضاحي استعدادا لعيد الأضحى، حيث يكون الإقبال بشكل أكبر على …

صرحت وزارة الزراعة الأوكرانية بما وصلت إليها صادرات الحبوب الأوكرانية التي تم تصديرها خلال الموسم الجاري، فقد تراوحت في العام التسويقي 2023/2024 …