أسعار البيض رهن قاعدة العرض والطلب

أسعار البيض رهن قاعدة العرض والطلب 

شهدت أسعار بيض المائدة تباين ملحوظ خلال الفترة الأخيرة في الأسواق، حيث ارتفعت الأسعار ثم بدأت في التراجع مرة أخرى بمعدلات طفيفة خلال الفترة الماضية، حيث كان السبب وراء تباين أسعار البيض هي قاعدة العرض والطلب، باعتبار أنها واحدة من السلع الغذائية التي تتعرض لهذا الأمر.

وفي سياق متصل، قال سامح السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة أن السبب وراء زيادة أسعار البيض خلال الفترة الحالية هو زيادة معدل الرحلات والعطلات التي تشهدها الأسر، باعتبار أنه أسهل الوجبات في التناول، وقد يسهل تداولها في جميع الأماكن، وباعتبار أن البيض من السلع التي يتحكم فيها قاعدة العرض والطلب، نجد أن الأسعار تتغير بشكل مفاجئ.

الإقبال على بيض المائدة 

ومن جانبه، أوضح أن الشعبة قد رصدت إقبال كبير من قبل المواطنين على شراء بيض المائدة باعتبار أنها أهم السلع التي يقبل المواطنين على شراؤها، فضلاً عن إقبال مصانع الحلويات على شراء البيض لصنع الحلويات لكي تطرحها في الأسواق.

وبرر حالة السوق خلال الفترة الحالية، منوهاً أنه أمر طبيعي ومعتاد عليه خلال الصيف، ويستمر أسعار البيض في الاستقرار من بداية الموسم وحتي مطلع المدارس، مؤكداً على استقرار الأسعار خلال الفترة المقبلة باعتبار أن حجم المعروض من البيض في الأسواق كبير.

أسعار البيض الفترة المقبلة 

ومن جانبه، أوضح أنه من المحتمل أن تشهد أسعار البيض خلال الفترة المقبلة، استقرارًا ثم تبدأ في تحقيق الانخفاض مرة أخرى خلال فترة وجيزة، نظراً لتوافر أمهات الدواجن وعدم وجود أي مشكلة فيها، كما أن لحوم الدواجن تتوافر بكثره في الأسواق، وأدى ذلك التوافر إلى انخفاض السعر في السوق المصرية، إذ سجل سعر الكيلو تسليم أرض المزرعة مبلغ الـ78 جنيها للكيلو، في حين تباع للمستهلك بسعر لا يزيد على 87 جنيها، لافتا إلى أنَّ هناك حالة من الزيادة في المعروض، ولن يكون هناك مشكلة في نقص الدواجن أو ارتفاع أسعارها خلال الفترة المقبلة لوجود زيادة في المعروض.

وفيما يتعلق بأسعار البيض خلال في الأسواق، قد تسجل أسعار طبق البيض الأبيض والأحمر نحو 159 جنيها، بينما سجل سعر كرتونة البيض البلدي نحو 164 جنيها.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

يستمر ميناء دمياط في استقبال خامات الأعلاف لطرحها في الأسواق وتلبية احتياجات السوق المحلي من الذرة الصفراء وفول الصويا، وكذلك استقبال رؤوس …

شهدت أسعار بيض المائدة تباين ملحوظ خلال الفترة الأخيرة في الأسواق، حيث ارتفعت الأسعار ثم بدأت في التراجع مرة أخرى بمعدلات طفيفة …

أعلنت وسائل الإعلام الأوكرانية الناقلة عن الفرع الإقليمي الشرقي لهيئة الدولة لسلامة الأغذية وحماية المستهلك في أوكرانيا في إشارة إلى الصحة البيطرية …

تعاني البلاد من ارتفاع أسعار الأسماك خلال الآونة في ضوء ارتفاع درجات الحرارة المبالغ فيها، بالإضافة إلى ضعف القوة الشرائية للمواطنين عن …