الافراج اليوم الأربعاء عن 100 طن ذرة فقط

أزمة جديدة تخلق في سوق الأعلاف الفترة الحالية، بالتزامن مع ضعف الإفراجات الجمركية الفترة الحالية بفضل الأزمة المحققة في البحر الأحمر من هجمات الحوثيين المستمرة بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الدولار التي كانت سبب في نقص الإفراجات الجمركية.

وفي الواقع، هناك احتمالات ارتفاع أسعار خامات الاعلاف الفترة المقبلة، وبالتالي وقوع أزمة محققة في الأسعار خلال الأيام المقبلة، ولم تقتصر هذه الأزمة فقط على نقص خامات الأعلاف في السوق المحلى، بل إن الأزمة فعلياً متواجدة في الأسواق العالمية، بفعل الطقس الغير مستقر في الأرجنتين والبرازيل.

خلال الفترة الأخيرة لاحظنا انخفاض أسعار العقود الآجلة للذرة الصفراء التي تعود لمدة قد تصل إلى 3 شهور أي إلي شهر أبريل من عام 2024، ويرجع السبب في هذه التغيرات إلى ارتفاع أسعار الدولار وقلة الطلب العالمي على الذرة الصفراء الأمريكي في الوقت الحالي.

وفي ضوء قرار الأرجنتين بتقليل عملتها مع نهاية عام 2023، كان سبب في زيادة الطلب على الذرة الأرجنتيني لانخفاض أسعارها مع زيادة جودتها، مما دفع الحكومة إلى تقليل أسعارها، ملقية بظلالها إلى وقف الحكومة الأرجنتينية مبيعاتها منذ فترة قبل أن نعود من جديد إلى الأسواق بعد أن تم تعديل قيمة الضريبة على التصدير.

الإفراجات الجمركية

وفي سياق متصل، أصدر المركز الإعلامي للهيئة العامة لميناء دمياط بيانا إعلامياً يوضح فيه عدد السفن التي استقبلها الميناء خلال 24 ساعة الماضية، حيث استقبل نحو 10 سفن، بينما غادر الميناء نحو 9 سفن، وبلغ إجمالي عدد السفن الموجودة في الميناء نحو 38 سفينة.

كما بلغت حركة الواردات من البضائع العامة نحو 19468 طن والتي تتوزع ما بين 100 طن ذرة تقريباً وفي الواقع هذه الاعداد ضعيفة جداً ولا تكفي لتلبية احتياجات السوق المحلى، ولكن هل هذه بداية لأزمة جديدة أم ما هو المستقبل، كما استقبل حوالي 6700 طن من القمح.

وبهذا بلغت حركة الصادرات من الحاويات المكافئة 898 حاوية مكافئة، بينما بلغت عدد الحاويات الواردة نحو 888 حاوية، في حين بلغ عدد حاويات الترانزيت نحو 3462 حاوية مكافئة.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

يواصل ميناء دمياط في الإفراجات الجمركية، وطرح خامات الأعلاف في الأسواق لتلبية احتياجات السوق المحلى من الذرة الصفراء وفول الصويا، فضلاً عن …

خلال الفترة الأخيرة ارتفعت واردات فول الصويا البرازيلية، وقد أظهرت بيانات الجمارك الصينية أن اليوم الإثنين أن واردات الصين من فول الصويا …

تستمر أسعار الدولار الأمريكي في تحقيق التراجع اليوم في البنوك المصرية الحكومية والخاصة، بعد أن ارتفعت خلال الفترة الماضية، ليسجل العملة الخضراء …

في بداية التعاملات الصباحية لحركة البيع والشراء، حققت أسعار الأسماك والمأكولات البحرية استقراراً ملحوظاً اليوم في الأسواق، باعتبار أن القوة الشرائية للمواطنين …