بورصة الجوهري للبيض.. انفراجة في المعروض من البيض في الأسواق

بورصة الجوهري للبيض.. انفراجة في المعروض من البيض في الأسواق 

يعتبر بيض المائدة من أهم البروتينات التي يقبل على تناولها الأطفال والكبار، والتى قد تكون بديل هام للغاية من للحوم البيضاء والحمراء، لذا أسعارها هي الشغل الشاغل للأسواق الفترة الحالية، ولكن ما هو وضع قطاع البيض، وما هي الأسعار المتواجدة في الأسواق.

وفي سياق متصل، قال أحمد الجوهري صاحب بورصة الجوهري لبيض المائدة في تصريحات خاصة لبيطرى توداي إن قطاع البيض بدأ يشهد انفراجة واضحة خلال الفترة الأخيرة، حيث تحسن حجم المعروض وتحسن الوضع القائم في العنابر بعد أن تقلصت الإنتاجية الفترة الأخيرة بفعل انتشار الفيروسات.

أسعار البيض 

وفيما يتعلق بأسعار البيض الفترة الحالية، أوضح “الجوهري” أن سعر كرتونة البيض عادلة في ظل الظروف الراهنة، وفي ظل الضغوط والعوامل المختلفة التي تعرضت لها خلال الفترة الماضية، حيث نقص الإنتاجية بفعل نقص حجم المعروض من البيض في الأسواق.

وفي سياق متصل، وصف حالة السوق الفترة الحالية، التى تشهد تحسن ملحوظ من الإنتاجية، حيث وفرة البيض في الأسواق بالتزامن مع قرب أعياد شم النسيم التي واحدة من طقوسه هو الإقبال على شراء البيض بشكل كبير، والتلاعب في مظهره الخارجي.

لذا توقع مع زيادة إنتاجية البيض خلال الفترة المقبلة، أن تتراجع أسعار البيض، ويحدث انتعاشة في السوق مرة أخرى، متوقعاً أن تتراجع الأسعار لتسجل ما بين 140 و 145 جنيهاً، ومن الممكن أن تتراجع مرة أخرى عن ذلك، منوهاً أنه في الأول والأخير تتوقف أسعار البيض على قاعدة العرض والطلب.

وفيما يتعلق بأسعار بيض المائدة الفترة الحالية في الأسواق، أوضح أن سعر كرتونة البيض الأبيض تتراوح ما بين 140 و 145 جنيها، كما أن أسعار كرتونة البيض الأحمر تتراوح ما بين 140 و 145 جنيها أيضاً.

الفيروسات وبيض المائدة 

وفي سياق متصل، أشار ” عبدالعزيز السيد” رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة في لفتة سريعة إلى أسعار بيض المائدة في السوق الذي لا يتجاوز الـ 150 و 155 جنيها، قد يرجع إلى انتشار الفيروسات في العنابر التي تلقي بظلالها السلبية على أسعار الدواجن البيضاء والبيض النهائية الغير عادلة.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

تستمر أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة في تحقيق الاستقرار اليوم الجمعة في الأسواق، حيث ارتفعت خلال الأيام القليلة الماضية، ثم بدأت في …

بعد أن تبنت أسعار خامات الأعلاف سياسة التراجع خلال الساعات الماضية، أخذت أسعار الذرة الصفراء في تحقيق الارتفاعات مرة أخرى، حيث ارتفعت …

تستمر أسعار الدولار الأمريكي في تحقيق الاستقرار مقابل الجنيه المصري والعملات الأجنبية بالتزامن مع عطلة عمل البنوك المصرية الحكومية والخاصة، بعد أن …

حققت أسعار الدواجن البيضاء والساسو استقراراً ملحوظاً اليوم الجمعة في الأسواق بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على شراء الدواجن، حيث شهدت …