الزراعة الروسية تعيد النظر في حصص توزيع الحبوب

الزراعة الروسية تعيد النظر في حصص توزيع الحبوب

أعلنت وزارة الزراعة الروسية عن تراجع الحصة المتعلقة بتصدير الحبوب الروسية الخاصة بأحد أكبر تجار الحبوب في البلاد، وجاء هذا القرار وفقاً للقرار الصادر عن وزارة الزراعة الذي تم نشره أمس الثلاثاء وتم نقله من خلال وكالة الأنباء رويترز.

قرار خفض تصدير الحبوب الروسية

وقد نص القرار على خفض تصدير الحبوب الروسية لأكبر شركة لتجارة الحبوب في البلاد الروسية، والتي كانت تعرف سابقاً باسم TD RIF، للعام التسويقي الجديد بقيمة 1.2 مليون طن.

ويذكر أنه تم تخفيض الحصة الخاصة بالحبوب إلى 2.78 مليون طن، وجاء هذا القرار بالتزامن مع خلاف الواقع مع السلطات الذي يتعلق بشأن قضايا الصحة النباتية، والذي كان سبب في انقطاع صادرات الحبوب التجارية، ملقية تأثيرها وانعكاساتها السلبية ذلك عبر أسواق الحبوب العالمية.

وفي ضوء هذه التغيرات، قامت وزارة الزراعة بإلغاء أيضاً الحصة التي لها علاقة بشركة لويس دريفوس فوستوك وأربع شركات أخرى، بالإضافة إلى توجهها للابلاغ لشركة رودني بوليا، أنه قد تعاني البلاد من مشاكل في الحصول على شهادات الصحة النباتية منذ منتصف مارس الماضي، في حين أوقفت تشغيل محطتها النهرية، التي تؤدي إلى بحر آزوف، وتتعامل مع حوالي 15 ألف طن متري من الحبوب يوميا، أو حوالي 4 ملايين طن سنويًا.

إعادة تصدير الحبوب

ويذكر أنه تم العمل على إعادة هيكلة وتوزيع حصص صادرات الحبوب، مما أدى إلى ارتفاع حصة التصدير لشركة غرين جيتس الرائدة في تصدير الحبوب بمقدار 1.864 مليون طن إلى 6.08 ملايين طن.

صادرات الحبوب الروسية 

وفي سياق متصل، أوضحت مديرة قسم التحليلات بالاتحاد ” إيلينا تورينا” في تصريحات صحفية لوكالة إنترفاكس إن صادرات القمح قد ارتفعت بنسبة 4.4% عن إجمالى الإنتاجية للعام الماضي، وقد ارتفعت إجمالي شحنات الشعير لتسجل نحو 6 ملايين طن، بالتزامن مع ارتفاع صادرات الذرة الصفراء بقيمة قد تصل إلى حوالي 4.579 مليون طن تقريباً.

ومن المتوقع أن يتم تصدير ما يتراوح ما بين 69 إلى 70 مليون طن في نهاية الموسم الجاري الذي من المفترض أن يبدأ في يونيو المقبل، والذي قد يتضمن ما يصل إلى حوالي 57 مليون طن من القمح، بينما بلغت صادرات الشعير ما يصل إلى حوالي 6.5 مليون طن تقريباً.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

 عندما تهتم بالتهوية قد تجد عدد من العوائق التي قد تقف في طريق توفير التهوية الجيدة في العنابر المغلقة وتؤثر على فاعليتها، …

خلال الساعات الأخيرة ارتفعت أسعار الدواجن بأرقام كبيرة حتى سجلت اليوم نحو 85 جنيها أرض المزرعة، مما تصل إلى المستهلك النهائي بقيمة …

في بيان صادر عن الجمارك الأوكرانية، أوضحت أن صادرات الحبوب الأوكرانية قد ارتفعت هذا الموسم لتصل إلى حوالي 44.214 مليون طن منذ …

تستمر الإفراجات الجمركية في ميناء دمياط، من خلال استقبال شحنات من الذرة الصفراء وفول الصويا لطرحها في الأسواق وتلبية احتياجات المواطنين، من …