الحبوب الروسية تحقق إنتاجية ضئيلة خلال هذا العام

الحبوب الروسية تحقق إنتاجية ضئيلة خلال هذا العام

أصدرت وزارة الزراعة الروسية تقرير يوضح فيه انتاجية الحبوب الروسية لهذا العام، حيث تراجع إنتاجية محصول الحبوب الروسية هذا العام إلى حوالي 132 مليون طن، بعد أن كانت الإنتاجية تسجل نحو 144.9 مليون طن تقريباً قد تم إنتاجها في عام 2023.

والجدير بالذكر، أن هناك توقعات بوصول انتاجية الحبوب الزيتية إلى حوالي 28 مليون طن مقابل 29.9 مليون طن في عام 2023، بينما انتاجية بنجر السكر قد سجلت نحو نحو 47 مليون طن، بعد أن كانت نحو 53.1 مليون طن على التوالي.

الإنتاج الحيواني في روسيا

وعلى هامش الإنتاج الحيواني، أوضحت الوزارة أن معدلات الإنتاج الحيواني قد حققت نمو في هذا العام والتي سجلت بنحو 2.2%، وهذا في حالة المقارنة مع الإنتاجية بقيمة 5.5% في عام 2020. 

في شكل مفصل وعلى وجه التخصيص، يقدر إنتاج الماشية والدواجن للذبح في حال التسجيل بالوزن الحي في المزارع لجميع الفئات بنحو 16.9 مليون طن، وهو ما يزيد بنسبة 2.3% عما كان عليه في عام 2023.

بينما ما يتعلق بالإنتاجية الحليب والألبان، من المتوقع أن يصل إنتاج الحليب في المزارع بكل فئاتها إلى حوالي 34.1 مليون طن، أي بمعدل زيادة قد تتخطى نحو 0.9% عن عام 2023، كما أن إنتاجية البيض قد سجلت بحوالي 47.2 مليار بيضة أي بمعدل زيادة قد تقدر بنحو 1.2%.

الأسمدة الروسية 

وفيما يتعلق بوضع الأسمدة الروسية، قد تحقق إيرادات الأسمدة الروسية ارتفاعات ملحوظة منذ كانون 2022 وكان ذلك على الرغم من العقوبات والتعهد الذي تم من قبل الاتحاد بالتخلي عن استيراد أي حبوب أو أسمدة من البلاد الروسية.

حيث استوردت دول الاتحاد الأوروبي وفقاً لم تم ذكره من الإحصاءات الأوروبية في فبراير أنه تم استيراد ما يصل إلى حوالي 521.3 ألف طن من الأسمدة الروسية بقيمة 167.4 مليون يورو، بما يزيد بنسبة 16% من ناحية الكم و21% من ناحية القيمة النقدية عن يناير، وتعد هذه الكمية هي أكبر كمية قد تم استيرادها من ديسمبر 2022، ومن المتوقع أن يزيد الكميات التى قد يتم استيرادها من قبل دول الاتحاد الأوروبي، على الرغم من العقوبات التى تم فرضها من الاتحاد على الحبوب والأسمدة.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

تستمر أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة في تحقيق الاستقرار اليوم الجمعة في الأسواق، حيث ارتفعت خلال الأيام القليلة الماضية، ثم بدأت في …

بعد أن تبنت أسعار خامات الأعلاف سياسة التراجع خلال الساعات الماضية، أخذت أسعار الذرة الصفراء في تحقيق الارتفاعات مرة أخرى، حيث ارتفعت …

تستمر أسعار الدولار الأمريكي في تحقيق الاستقرار مقابل الجنيه المصري والعملات الأجنبية بالتزامن مع عطلة عمل البنوك المصرية الحكومية والخاصة، بعد أن …

حققت أسعار الدواجن البيضاء والساسو استقراراً ملحوظاً اليوم الجمعة في الأسواق بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على شراء الدواجن، حيث شهدت …