تباين أسعار خامات الأعلاف اليوم الأحد 12 مايو في الأسواق

تراجع جديد في إنتاجية الحبوب الروسية خلال هذا العام

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة بروزيرنو “فلاديمير بيتريشينكو” إن محصول  الحبوب الروسية هذا العام قد تراجع بمعدلات ملحوظة للغاية في روسيا فمن المتوقع أن تتراجع الإنتاجية لهذا العام ما بين 135 و 136 مليون طن تقريباً، بعد أن سجل في عام 2023 نحو 144.9 مليون طن.

إنتاجية الحبوب الروسية

وفي سياق متصل، قد أوضح الخبير الروسي أن توقعات إنتاج القمح الروسي إلى حوالي 88 مليون طن، بعد أن سجل خلال الفترة الماضية ما يصل إلى حوالي 90 مليون طن، وتراجع إنتاجية الذرة الصفراء إلى حوالي 15 مليون طن، بعد أن سجلت نحو 18.8 مليون طن.

فمن المحتمل أن تصل إمكانات صادرات الحبوب في العام الزراعي الجديد الذي من المفترض أن يبدأ من يوليو 2024 حتى يونيو 2025 أن يتراجع إلى حوالي 55.2 مليون طن بعد أن سجل ما يصل إلى حوالي 69.2 مليون طن في الموسم الحالي، كما أنه من ضمنها صادرات القمح التي قد  تقدر بنحو 43.2 مليون طن أي ما يسجل نحو 52 مليون طن هذا الموسم.

وعلى الجانب الآخر، قد بلغت صادرات الحبوب لمدة 9 أشهر من الموسم الحالي أي من 1 يوليو 2023 نحو  50 مليون طن، أي بقيمة تزداد نحو 10 ملايين طن عن الموسم السابق.

إنتاجية الحبوب الروسية هذا العام

أصدرت وزارة الزراعة الروسية تقرير يوضح فيه انتاجية الحبوب الروسية لهذا العام، حيث تراجع إنتاجية محصول الحبوب الروسية هذا العام إلى حوالي 132 مليون طن، بعد أن كانت الإنتاجية تسجل نحو 144.9 مليون طن تقريباً قد تم إنتاجها في عام 2023.

والجدير بالذكر، أن هناك توقعات بوصول انتاجية الحبوب الزيتية إلى حوالي 28 مليون طن مقابل 29.9 مليون طن في عام 2023، بينما انتاجية بنجر السكر قد سجلت نحو نحو 47 مليون طن، بعد أن كانت نحو 53.1 مليون طن على التوالي.

ويذكر أن التراجع في إنتاجية الحبوب الروسية قد تلقي بظلالها وتأثيراتها السلبية على تصدير الحبوب إلى جميع دول العالم، باعتبار أنها واحدة من الدول المصدرة للحبوب، وفيما يتعلق بوضع الأسمدة الروسية، قد تحقق إيرادات الأسمدة الروسية ارتفاعات ملحوظة منذ كانون 2022 وكان ذلك على الرغم من العقوبات والتعهد الذي تم من قبل الاتحاد بالتخلي عن استيراد أي حبوب أو أسمدة من البلاد الروسية.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

نشهد الآونة موجة من التقلبات الجوية، حيث ارتفاع درجات الحرارة خلال الساعات الأولى من النهار، وتراجع درجات الحرارة في الساعات الأخيرة من …

تتعدد المصادر التي يتم من خلالها تناول اللحوم الحمراء، ومع هذا التعدد يكثر التساؤلات حول ما هي أفضل قطعية من اللحوم، هل …

خلال الأيام الماضية، صدر قرار من قبل جهاز حماية المستهلك بمحاكمة 7 من كبار سماسرة الدواجن في قطاع الدواجن، وذلك عقب احتكار …

يستمر ميناء دمياط في الإفراجات الجمركية واستقبال خامات الأعلاف من الذرة الصفراء وفول الصويا، من أجل طرحها في الأسواق لتلبية احتياجات السوق …