وقف تصدير النعام يحقق انتعاشة القطاع … مربي يوضح

وقف تصدير النعام يحقق انتعاشة القطاع … مربي يوضح 

خلال الفترة الماضية، توقف تصدير النعام إلى الخارج، مما افتتح أسواق نعام متنوعة، حيث ضخ عدد كبير من لحوم النعام في محلات الجزارة وفي أسواق بيع وتداول اللحوم الحمراء والبيضاء، فضلاً عن الوعي الذي لحق بالمواطنين ودفعهم للإقبال على شراء لحوم النعام بشكل كبير، مما ألقي بظلاله على انتعاش القطاع.

وفي سياق متصل، قال محمد عبد النعيم صاحب مزرعة نعام في محافظة الأقصر في تصريحات خاصة لبيطري توداي إن قطاع النعام يشهد انتعاشة حقيقية في حالة السحب خلال الفترة الحالية، مما كان سبب في تراجع إنتاجية النعام القائم المتواجد في الأسواق.

أسعار لحوم النعام

ووفقاً لزيادة الطلب على لحوم النعام، أعرب “عبد النعيم” عن أسعار لحوم النعام القائم التي تتراوح ما بين 140 إلى 150 جنيها فى الكيلو الواحد، بينما سجل سعر النعام المذبوح ما بين 400 و450 جنيها، منوهاً على مناسبة الأسعار لوضعية السوق.

وبرر أسعار النعام المرتفعة الآونة، أن المعروض المتواجد في السوق كان يتغذى على أعلاف ذات أسعار مرتفعة، ولكن مع تراجع أسعار خامات الاعلاف من الذرة الصفراء وفول الصويا وتربية النعام هذا الموسم بداية من شهر 2  الذي من المفترض أن يتم ذبحه بعد 10 شهور، أن تتراجع الأسعار نسبياً.

موقف لحوم النعام في المواسم 

وفيما يتعلق بموقف إقبال المواطنين على شراء لحوم النعام في المواسم، أوضح “عبد النعيم” أن المواطنين أصبحوا على وعي بأهمية لحوم النعام، لذا الإقبال على الشراء في المواسم أصبح أمر ضروري، ففي عيد الفطر كان الإقبال على شراء لحوم النعام كبير للغاية، ومن المتوقع الإقبال على شراء اللحوم خلال موسم عيد الأضحى المقبل، وكلما زاد الإقبال على شراء لحوم النعام كلما تم فتح أسواق جديدة له.

حجم المعروض من النعام في الأسواق 

ومن جانبه، أشار “عبد النعيم” إلى وقف تصدير النعام إلى الخارج خلال هذا الموسم، مثلما حدث خلال العام الماضي الذي ألقي بظلاله على نقص المعروض من لحوم النعام في السوق، ولكن يتم تربية النعام في البلاد المحلية، مما يكون سبب في انتعاشة قطاع لحوم النعام في الأسواق.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

نشهد الآونة موجة من التقلبات الجوية، حيث ارتفاع درجات الحرارة خلال الساعات الأولى من النهار، وتراجع درجات الحرارة في الساعات الأخيرة من …

تتعدد المصادر التي يتم من خلالها تناول اللحوم الحمراء، ومع هذا التعدد يكثر التساؤلات حول ما هي أفضل قطعية من اللحوم، هل …

خلال الأيام الماضية، صدر قرار من قبل جهاز حماية المستهلك بمحاكمة 7 من كبار سماسرة الدواجن في قطاع الدواجن، وذلك عقب احتكار …

يستمر ميناء دمياط في الإفراجات الجمركية واستقبال خامات الأعلاف من الذرة الصفراء وفول الصويا، من أجل طرحها في الأسواق لتلبية احتياجات السوق …