نعام مصر للإنتاج الحيواني… النعام في منافسة شرسة مع قطاع اللحوم

خلال الأيام الأخيرة ارتفعت أسعار اللحوم بكل أنواعها سواء كان من اللحوم الحمراء أو اللحوم البيضاء أو من لحوم النعام، وكل قطاع شهد زيادة مختلفة عن القطاع الآخر، مما خلقت نطاق أوسع وأشرس للمنافسة، وخاصة بين اللحوم الحمراء ولحوم النعام التي كانت سببا في خلق مجموعة من الأسواق.

وفي سياق متصل، قال إيهاب سليم شريك في مزارع النعام للإنتاج الحيواني بقنا لصاحبها المهندس محمد إبراهيم في تصريحات خاصة لبيطري توداي إنه تم تعديل الأسعار النهائية للحوم النعام والوصول إلى قائمة أفضل للمربين وكذلك للمستهلكين، باعتبار أن أسعار النعام أصبحت في منافسة شرسة مع أسعار اللحوم الحمراء البلدي.

أسعار النعام

وفيما يتعلق بالأسعار الجديدة للنعام، أوضح “سليم” أن أسعار النعام القائم سجل اليوم نحو 150 جنيها للكيلو الواحد، وهي أسعار عادلة للمربي نسبياً الآونة بحال المقارنة مع أسعار اللحوم البقري والجاموسي القائم التي تخطت الـ 200 جنيها، وعلى الرغم من الأسواق التي فتحت جديدة للنعام إلا أن الإقبال لم يصل إلى درجة كبيرة كما في قطاع اللحوم الحمراء، ولكن هناك أسواق جديدة سوف تفتح في المستقبل.

قطاع النعام الآونة

وفي سياق متصل، يعاني قطاع لحوم النعام من أبرز التحديات التي تواجهها هي أنه لا يوجد توازن بين قاعدة العرض والطلب، حيث حجم المعروض من لحوم النعام ضعيف للغاية، بينما الإقبال على شراء اللحوم كبير جداً، مما خلق حالة من عدم التوازن في قطاع لحوم النعام.

وعلى رأس هذه التحديات هي التقلبات السعرية في خامات الأعلاف، وذلك لأن علف النعام يتكون من مجموعة خامات مكلفة للغاية، حتى يحصل على أعلى انتاجية ممتازة للنعام.

وقد سجلت أسعار كيلو النعام القائم ما يصل نحو 150 جنيهاً، بينما سجلت أسعار النعام المذبوح ما يتراوح بين 400 و 450 جنيها، بينما تراوحت أسعار دهن النعام ما بين 200 إلى 250 جنيها، في حين أن الريش المذبوح قد تراوحت ما بين 1000 إلى 1200 جنيها، في حين أن أسعار الجلد تراوحت ما بين 500 و 600 جنيها.

وفي الواقع، أن الآونة يتم الإقبال على شراء أجزاء معينة من النعام، وطرحها في الأسواق والفنادق وكذلك الأسواق، مؤكداً أن القطاع كله يدور على أساسه قاعدة العرض والطلب.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

شهدت أسعار عقود فول الصويا الآجلة انتعاشاً ملحوظاً في بورصة شيكاغو الأمريكية للحبوب في نهاية تعاملات الأسبوع المنصرف الماضي، كما استمرت العقود …

يشهد قطاع البط الفترة الحالية استقراراً ملحوظاً في الأسواق، حيث سجل هذا الاستقرار قبل أيام من عيد الفطر ومازال الاستقرار مستمر حتى …

يواصل ميناء دمياط في استقبال خامات الأعلاف من الذرة الصفراء وفول الصويا وطرحها في الأسواق من أجل تلبية احتياجات السوق المحلى من …

أعلنت بورصة الحبوب الزراعية الأرجنتينية “روزاريو” عن خفض توقعاتها بشأن إنتاجية محصول الذرة الصفراء الأرجنتينية لهذا الموسم على الرغم من ارتفاع وزيادة …