تزاحم المواطنين على شراء لحوم النعام… نعام مصر للإنتاج الحيواني يوضح

تزاحم المواطنين على شراء لحوم النعام… نعام مصر للإنتاج الحيواني يوضح

في فترة قصيرة جداً، تمكنت لحوم النعام من حجز مكان لها على موائد الطعام، بفضل تنافسية أسعارها مع اللحوم الحمراء، فضلاً عن وعي المواطنين بأهمية  النعام بعد أن تم تجربتها خلال الفترة الأخيرة، مما كان سبب في فتح أسواق جديدة للنعام، ولكن هل يستمر الطلب على اللحوم خلال الفترة المقبلة أم ما هو المتوقع؟

وفي سياق متصل، قال إيهاب سليم صاحب مزارع نعام مصر للإنتاج الحيواني في تصريحات خاصة لبيطرى توداي إن قطاع الحوم في النعام يشهد انتعاشة الفترة الحالية، حيث يشهد العرض والطلب انتعاشة جديدة، متوقعاً انتعاشة القطاع خلال الفترة المقبلة.

موسم جديد

ومن جانبه، أوضح أن الموسم الجديد للنعام يبدأ من شهر أبريل الماضي، حيث يوجد عدد من السماسرة يحاولون تدمير السوق وفقاً لتحقيق العديد من المصالح الشخصية الخاصة بهم، مؤكداً على بيعهم كتاكيت لا تصلح للتربية، لأنها غير خاضعة للأمان الحيوي، حيث تتواجد الكتاكيت أكثر من يوم ثم تبدأ في ظهور حالات النفوق، ومن الممكن أن تفقد كل الكتاكيت التي يتم شراؤها مرة واحدة، لذا نصح المربين التعامل مع المزرعة مباشرةً لاختيار كتاكيت صحية وسليمة تصلح للتربية.

حالة الطلب على النعام

وفيما يتعلق بحالة الطلب الفترة الحالية، أشار “سليم” إلى حالة السحب القوية و الممتازة خلال الفترة الحالية، مشدداً أن الأسعار بدأت ترتفع عن القيمة المحددة لها، حيث تتراوح أسعار النعام القائم ما بين 140 إلى 150 جنيها، ولكن مع زيادة الطلب بدأت أسعار النعام القائم في تحقيق ارتفاعات تصل إلى حوالى 160 و 170 جنيهاً، بينما حققت أسعار اللحوم الحمراء المذبوحة إجمالي 400 إلى 450 جنيها، ولكنها قد تصل بقيمة 500 جنيها.

وفيما يخص حالة السحب، شدد صاحب مزارع نعام مصر للإنتاج الحيواني على تباين حالة السحب في المحافظات، حيث يشتد حالة السحب في المحافظات الكبري من القاهرة والإسكندرية مما ازدادت الأسعار بشكل كبير، بينما في المحافظات الصغيرة حالة السحب ضعيفة نسبياً لعدم الوعي بأهمية لحوم النعام، لذا تستقر الأسعار في هذه المنطقة.

وبرر “سليم” أن المواطنين أصبح لديهم وعي بأهمية اللحوم سواء كان من حيث الفائدة أم من حيث الوزن لذا يتم الإقبال على النعام بشكل كبير، وكان سبب في خلق أسواق متعددة للنعام الفترة الحالية.

مشاريع نعام جديدة

ومن جانبه، أكد “سليم” على التوسع في مشاريع النعام الفترة المقبلة، وبالتالى سيكون هناك إقبال على التسمين خلال الفترة المقبلة، منوهاً أن هذه المشاريع سيكون لها صدد في توفير لحوم النعام بكل انواعها، فضلاً عن توجه اتحاد منتجي صناعة النعام في مصر عن إعداد مبادرات لتوعية المربين بأهمية تربية النعام، والوقوف على مشكلات القطاع، للرقي بصناعة النعام في الأخير.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

تواصل أسعار الأسماك والمأكولات البحرية اليوم السبت في تحقيق الاستقرار في أسواق العبور بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على شراء الأسماك …

شهدت أسعار خامات الأعلاف في تحقيق الاستقرار اليوم في الأسواق من الذرة الصفراء وفول الصويا، بعد أن شهدت تغيرات ملحوظة خلال الفترة …

تواصل أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة في تحقيق الاستقرار اليوم في أسواق بيع وتداول اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة، وقد استقرت الأسعار خلال …

بالتزامن مع ثاني أيام العطلة الأسبوعية لعمل البنوك المصرية الحكومية والخاصة، حققت أسعار الدولار الأمريكي استقراراً ملحوظاً مقابل الجنيه المصري اليوم السبت …