صادرات الحبوب الأوكرانية تصل إلى حوالي 40 مليون طن هذا الموسم

صادرات الحبوب الأوكرانية تصل إلى حوالي 40 مليون طن هذا الموسم

بعد أن أعربت دول الاتحاد الأوروبي عن نقص وارداتها من الحبوب الأوكرانية لأول مرة منذ 6 شهور من الذرة الصفراء والقمح والشعير والحبوب الزيتية، أصدرت الزراعة الوطنية الأوكرانية بيان لتوضح فيه صادرات الحبوب الأوكرانية خلال الموسم التسويقي 2023/2024 والتي سجلت ما يقرب إلى حوالي 40 مليون طن متري حتى يوم الأربعاء 24 أبريل.

وتوضح البيانات أن الحجم الإجمالي من الحبوب قد سجل ما يصل إلى حوالي 4.9 مليون طن من الحبوب المختلفة التي تم تصديرها حتى الآن.

صادرات الحبوب الأوكرانية 

وفيما يتعلق بصادرات الحبوب الأوكرانية، قد تنوعت الصادرات في هذا الموسم الذي من المفترض أن ينتهي خلال شهر يوليو المقبل، والتي تتوزع ما بين 15.2 مليون طن من القمح، وحوالي 22 مليون طن من الذرة، ونحو 2.2 مليون طن من الشعير.

وفي تصريحات خاصة تلقتها وكالة الأنباء رويترز توضح فيها حجم الحبوب التي من المفترض أن تسجلها خلال هذا العام الجاري ، أن تصل صادرات الحبوب الأوكرانية إلى ما بين 6 و7 ملايين طن في أبريل، على الرغم من الهجمات الروسية على البنية التحتية للموانئ الأوكرانية على البحر الأسود.

صادرات الحبوب الأوكرانية إلى دول الاتحاد الأوروبي 

في سياق البيانات التي أصدرتها المفوضية الأوروبية، أعلنت عن تراجع واردات الحبوب للاتحاد الأوروبي من قبل الدول الأوكرانية لأول مرة منذ 6 شهور تقريباً، بنسبة قد تسجل نحو 21% عن شهر فبراير الماضي، لكي تسجل ما تصل إلى حوالي 2 مليون طن تقريباً.

الحبوب الأوكرانية في دول الاتحاد الأوروبي 

وعلى ذكر تراجع الواردات، قد وضح البيان الدول التي قد تراجعت واردتها بالتفصيل، فقد تراجعت المشتريات بنسبة قد تصل إلى حوالي 18% لكي تحصل على قيمة واردات تسجل نحو 1.3 مليون طن، كما بلغت واردات الدول الهولندية بقيمة قد تسجل نحو 1.5 مرة أي ما يصل إلى حوالي 166 مليون طن تقريباً، بينما واردات ايطاليا قد سجلت نحو 37% بقيمة واردات قد تسجل نحو 162 طن.

ولكن في الجانب الآخر، قد ارتفعت كل من واردات أيرلندا وبلجيكا بقيم قد تصل إلى حوالي 3 مرات من الحبوب التي تحصل عليها كل عام في الفترة التي هي قيد الاستعراض، لتصل إنتاجية الحبوب إلى حوالي 93 ألف طن للبلاد الايرلندية، ونحو 64 ألف طن للبلاد البلجيكية.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

إن الحيوانات البرية المتوحشة هي مصدر إثارة وجذب للكثير من الأشخاص حول العالم، فهي تمثل جزءًا أساسيًا من تنوع الحياة في كوكبنا، …

يُعتبر الإسهال الأبيض المعروف باسم السالمونيلا من أخطر الأمراض التي تصيب الدواجن، والتي تشكل خطرا كبيرا على صحة الإنسان، فحسب ما أفادت …

خلال الأسبوع الماضي، قد توجهت عدد من محلات بيع وتداول الدواجن الحية إلى غلق محلاتهم لعدم قدرتهم على تحمل ضعف القوة الشرائية …

ارتفعت واردات مصر من الذرة الصفراء التي تعد هي واحدة من أهم مكونات أعلاف الماشية والدواجن، وبلغ معدل الارتفاع نحو 68.7% خلال …