ارتفاعات تاريخية وعالمية لأسعار بيض المائدة حول العالم مع اقتراب عيد الفصح

ارتفاعات تاريخية وعالمية لأسعار بيض المائدة حول العالم مع اقتراب عيد الفصح

مع اقتراب عيد الفصح المسيحيين حول العالم، بدأت أسعار البيض في تحقيق ارتفاعات تاريخية وغير مسبوقة على الإطلاق في قطاع بيض المائدة، وقد يرجع السبب وراء الارتفاع إلى انتشار إنفلونزا الطيور وارتفاع الطلب بشكل كبير مع استمرار ارتفاع تكاليف الإنتاج على المزارعين والمربين وفقاً لما صرحت به وكالة “أسوشيدتبرس”.

ارتفاع أسعار البيض

والجدير بالذكر، أنه للعام الثاني على التوالي التي يواجه فيها جميع المستهلكين هذه الارتفاعات المبالغ فيها، مما حقق لهم صدمة أكبر في رفع الأسعار، وعلى الرغم من أن أسعار البيض لا تزال منخفضة إذا ما قورنت بأسعار البيض عالمياً خلال العام الماضي، إلا أن الأسعار لا تزال مرتفعة للغاية، والإقبال على شراء البيض لا يزال مرتفع خاصة الفترة الحالية.

وفي ذات السياق، أوضح الخبير المتخصص العالمي في قسم الغذاء وأعمال الزراعة في شركة رابوبانك المالية الهولندية أن أسعار البيض من المحتمل أن تعود مرة أخرى إلى الارتفاعات العالمية التي وصلت إليها في عام 2021.

أسعار البيض حول العالم

وفيما يتعلق بأسعار البيض في الولايات المتحدة الأمريكية، فقد سجلت العام الماضي ما يصل إلى حوالي 2.99 دولار لدزينة البيض، أي أنها تراجعت بعد أن سجلت العام الماضي نحو 4.21 دولار، ولكنها تزال مرتفعة عن أقل سعر قد سجلته دزينة البيض في فبراير 2021 والتي كانت تسجل نحو 1.59 دولار.

بينما أسعار البيض في أوروبا قد سجلت تراجع ملحوظ بنحو 10% و 15% عن العام الماضي، ولكنها لا تزال مرتفعة بضعف القيمة تقريباً، مما كانت عليه في عام 2021.

أسباب ارتفاع أسعار البيض

وقد يرجع السبب الرئيسي وراء ارتفاع أسعار البيض عالمياً إلى انتشار إنفلونزا الطيور على نطاق واسع للغاية حول العالم، باعتبار أننا شهدنا تفشي مميت للمرض فى كل من قارات أوروبا وأفريقيا وآسيا فى 2020، كما أنه انتشر إلى أمريكا الشمالية في 2021.

 ويذكر أنه فى عام 2022 وحده، قد نفق عن ما يزيد من 131 مليون دولار من الدواجن عالميا أو تم إعدامها فى المزارع المتضررة، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

في السبت الأخير من شهر أبريل “نيسان” من كل عام، تحتفل جميع النقابات والاتحادات البيطرية في كافة دول العالم باليوم العالمي للطبيب …

تستمر أسعار الدولار الأمريكي والعملات الأجنبية بكل أنواعها في تحقيق الاستقرار اليوم السبت بالتزامن مع آخر أيام العطلة الأسبوعية لعمل البنوك المصرية …

تواصل أسعار الأسماك والمأكولات البحرية الاستقرار اليوم السبت في الأسواق، بعد أن تراجعت الأسعار خلال 24 ساعة، ولكنها عادت مرة أخرى إلى …

تستمر أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة اليوم السبت في تحقيق الاستقرار في جميع الأسواق بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على اللحوم …