ارتفاع كارثي في أسعار خامات الأعلاف اليوم الإثنين 6 مايو في الأسواق

تراجع العقود الآجلة للذرة الصفراء وفول الصويا في بورصة شيكاغو 

في بداية التعاملات الصباحية لحركة بورصة شيكاغو الأمريكية للحبوب تراجعت العقود الآجلة للذرة الصفراء وفول الصويا بمعدلات طفيفة للغاية.

أسعار العقود الآجلة لفول الصويا 

وفيما يتعلق بأسعار العقود الآجلة لفول الصويا بمفرده، حققت أسعار عقود فول الصويا الآجلة تراجع ملحوظ لتعود إلى أعلى مستويات قياسية في الجلسة السابقة، حيث تراوحت الخسائر في العقود الآجلة ما بين 1.50 الى 4.25 نقطة تقريباً، ليستقر سعر شهر مايو عند 11.56 دولار للبوشل الواحد، بينما حددت أسعار شهر يوليو عند 11.80 دولار للبوشل.

ويذكر، أن العقود الآجلة للذرة الصفراء كانت تتحرك بشكل جانبي للغاية، بالتزامن مع التراجعات الكبيرة والقوية في زيت فول الصويا، لكي تسجل بأكثر من 2% في ظل المراكز الأكثر تسعيرة.

المساحة المزروعة بفول الصويا 

وفي سياق متصل، قد ارتفعت المساحة المزروعة من فول الصويا في البلاد لترتفع من 8% إلى 18%، وهو ما يزيد قليلاً عن توقعات السوق التي تم رصده خلال الفترة الأخيرة.

العقود الآجلة للذرة الصفراء 

وفيما يتعلق بأسعار عقود الذرة الآجلة، قد بدأت التعاملات الصباحية بتحركات طفيفة للغاية، حيث تراجعت العقود الآجلة للذرة الصفراء بمعدلات طفيفة، لكي تتراوح الأسعار في النطاق ما بين 4.38 دولار للبوشل، و 4.71 دولار للبوشل الواحد، فقد تم تحديد سعر العقود الآجلة لشهر مايو المقبل 4.38 دولار للبوشل، أي تراجعت بقيمة 1.25 نقطة.

بينما تراجعت العقود الآجلة ليوليو المقبل، قد استقر عند 4.47 دولار للبوشل، وهو ما تراجع بقيمة 2.25 نقطة، بينما تداولات شهر سبتمبر قد تراجع بقيمة ليسجل نحو 4.56 دولار للبوشل، بانخفاض نحو 1.75 نقطة.

والجدير بالذكر، أن أسعار الذرة الصفراء في بورصة شيكاغو للحبوب، تعكس الوضع الراهن للظروف التي تصيب المحاصيل في الولايات المتحدة الأمريكية، وتم تحديده وفقاً لتقرير صدر عن وزارة الزراعة الأمريكية قد نشر في يوم الإثنين الماضي، وكانت تحقق الأسبوع الجاري، كانت تسجل نحو 27% في المساحة المخصصة للحبوب التي قد تمت زراعتها بالفعل، وذلك في حالة المقارنة بانتاجية 12% من الأسبوع الماضي، ونحو 23% في العام الماضي، و 22% في المتوسط، ولكن في ظل الظروف الراهنة من المتوقع أن تتراجع انتاجية الحبوب وبالتالي ارتفاع الأسعار.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

نشهد الآونة موجة من التقلبات الجوية، حيث ارتفاع درجات الحرارة خلال الساعات الأولى من النهار، وتراجع درجات الحرارة في الساعات الأخيرة من …

تتعدد المصادر التي يتم من خلالها تناول اللحوم الحمراء، ومع هذا التعدد يكثر التساؤلات حول ما هي أفضل قطعية من اللحوم، هل …

خلال الأيام الماضية، صدر قرار من قبل جهاز حماية المستهلك بمحاكمة 7 من كبار سماسرة الدواجن في قطاع الدواجن، وذلك عقب احتكار …

يستمر ميناء دمياط في الإفراجات الجمركية واستقبال خامات الأعلاف من الذرة الصفراء وفول الصويا، من أجل طرحها في الأسواق لتلبية احتياجات السوق …