عقود الصويا الآجلة تستمر في الصعود عند التسوية

عقود الصويا الآجلة تستمر في الصعود عند التسوية 

في بداية التعاملات الصباحية لحركة البيع والشراء في بورصة شيكاغو الأمريكية للحبوب حققت عقود الصويا الآجلة تراجعاً ملحوظاً، وذلك بالتزامن مع التراجع الحاد في الإنتاج الأرجنتيني.

ووفقاً لما تم ذكره، في بورصة بونيس آيريس، أنه تم حصاد ما يصل إلى حوالي 13.9% من المساحة المزروعة في منطقة فول الصويا الأرجنتيني حتى 17 أبريل الماضي، بالمقارنة مع إنتاجية قد تصل إلى حوالي 35.9% كمتوسط قد يتم حصاده كل عام تقريباً على مدار الخمس سنوات الماضية، وهذا بقيمة إنتاجية قد تسجل نحو 8.79 أطنان للهكتار.

العقود الآجلة لفول الصويا 

والجدير بالذكر، أنه قد ارتفعت أسعار العقود الآجلة لفول الصويا تسليم شهر مايو المقبل بمقدار 6.5 سنتات، لتسجل 1167.5 سنتًا للبوشل بختام التعاملات.

كما انتعشت عقود الصويا الآجلة المقرر تسليمها في شهر يوليو المقبل، إلى 1182 سنتًا، بارتفاع 5.5 سنتات للبوشل عند التسوية.

العقود الآجلة للذرة الصفراء 

وفيما يتعلق بالعقود الآجلة للذرة الصفراء، قد ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذرة الصفراء في نهاية التعاملات في بورصة شيكاغو الأمريكية للحبوب، بالتزامن مع المخاوف التي تتعلق بتلف المحاصيل الأرجنتينية في العموم.

وبالتزامن مع الأمطار الكثيفة، قد اجتاحت وانتشرت الحشرات في عدد كبير من الحقول ونشرت الأمراض بين محصول الذرة الأرجنتيني، ما دفع بورصة روزاريو تخفض توقعاتها لمحصول الذرة بمقدار 6.5 ملايين طن، إلى 50.5 مليون طن.

ومع هذا التراجع قد تلجأ البورصة إلى العمل على خفض التوقعات كلها التي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بتقديرات المحصول لأكثر من مرة خلال الأشهر المقبلة، وهذا في حالة الاستمرار في زيت معدلات الأمطار كما هي عليه، إذ تقدر البورصة الخسائر في المحصول بـ1.26 مليار دولار.

أسعار العقود الآجلة للذرة الصفراء 

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذرة تسليم شهر مايو المقبل، بمقدار 3.25 سنتات، لتسجل 443 سنتًا للبوشل بختام التعاملات.

بالتزامن مع انتعاش وزيادة عقود الذرة الآجلة المقرر تسليمها في شهر يوليو المقبل، إلى 452.5 سنتًا، بصعود 2.75 سنت، عند التسوية، ومن المتوقع مزيد من التراجع خلال الفترة المقبلة بفعل الظروف المحيطة التى ترتبط ارتباطا وثيقا بالمناخ والتغيرات الجوية، فضلا عن الامر الذييرتبط ارتباطا وثيقا بتلف المحاصيل الزراعية.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

شهدت أسعار الأسماك والمأكولات البحرية استقراراً ملحوظاً اليوم في الأسواق بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على جميع الأسماء البحرية باستثناء أسماك …

تستمر أسعار خامات الأعلاف في تحقيق الاستقرار اليوم بعد أن تباينت خلال الفترة الماضية، فقد ارتفعت الأسعار بقيمة تتراوح ما بين 200 …

في بداية التعاملات الصباحية لحركة البيع والشراء، شهدت أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة تباين ملحوظ اليوم في الأسواق، حيث تراجعت أسعار اللحوم …

شهدت أسعار الدواجن اليوم تباين ملحوظ ما بين الارتفاع والانخفاض، حيث تراجعت أسعار الأبيض بقيمة 3 جنيهات في الكيلو الواحد، كما ارتفعت …