.استعد لتغيير ساعتك… تعرف على التوقيت الصيفي الجديد

استعد لتغيير ساعتك… تعرف على التوقيت الصيفي الجديد 

ساعات قليلة تفصلنا عن الموعد المناسب لتغيير ساعتك وفقاً للتوقيت الصيفي الذي من المفترض أن يبدأ من منتصف الليل ليوم الجمعة الموافق 26 أبريل، حيث تتأخر ساعة واحدة وفقاً للتوقيت الزمني المحدد.

التوقيت الصيفي في مصر

ووفقاً للقرار الذي تم اتخاذه من قبل مجلس الوزراء في أكتوبر الماضي أن يتم العمل على تأخير  الساعة بمعدل 60 دقيقة تقريباً، ومن المفترض أن يستمر هذا التوقيت إلى يوم 28 أكتوبر 2024، وهو موعد التوقيت الشتوي الجديد.

ما الهدف وراء التوقيت الصيفي

ويجدر الإشارة إلى أن الهدف وراء تغيير الساعة وتقديمها نحو 60 دقيقة هو العمل على استغلال عدد ساعات النهار التي تطول في الصيف عن الشتاء، وبهذا نجد أن ساعات النهار من المفترض أن تصل إلى حوالي  14 ساعة تقريبا عند ذروتها.

فمثلاً في حالة الافتراض أن الغالبية العظمى من الناس موظفون وعاملون بالدولة، فضلاً عن تواجد عدد كبير من طلبة المدارس والجامعات يبدأون يومهم في السادسة صباحًا تقريبًا في الشتاء ومعظمهم يستيقظ قبل شروق الشمس أو حتى قبل أن يلوح الشفق الصباحي بالأفق أما في الصيف فإن النهار يبزغ قبل الخامسة صباحًا في الأساس، وهذا الأمر قد يساعد على توفير الكهرباء إلى حد كبير، مع زيادة ساعات النهار.

تغيير الساعة

وبهذا نجد أنه عندما يحين ويأتي موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024، والذي سيكون بحلول منتصف ليل آخر خميس في شهر أبريل 2024، يقوم المواطنون بتقديم الساعات 60 دقيقة، أي أنه عند وصول الساعة الثانية عشرة صباحا منتصف الخميس 25 إبريل سيتم تقديم الساعة لتصبح الواحدة صباحا.

لذا هناك عدد من الهواتف المحمولة المتقدمة في التكنولوجيا قد تقوم بتغيير الساعة بشكل مباشر دون أن تتدخل فيها، والبعض الآخر من الهواتف قد تتطلب الحاجة إلى الدخول الإعدادات والعمل على تغيير موعد الساعة، وبهذا نجد أن مواعيد الصلاة قد تتقدم بمعدل ساعة عن كل موعد، بالإضافة إلى تغيير مواعيد القطار والطائرات والرحلات، لذا يتعين عليك التأكد من الموعد وضبط الساعة وتغييرها إلى التوقيت الصيفي الجديد، حتى لا يضيع عليك أي أمر أو موعد مع التغيير.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

إن الحيوانات البرية المتوحشة هي مصدر إثارة وجذب للكثير من الأشخاص حول العالم، فهي تمثل جزءًا أساسيًا من تنوع الحياة في كوكبنا، …

يُعتبر الإسهال الأبيض المعروف باسم السالمونيلا من أخطر الأمراض التي تصيب الدواجن، والتي تشكل خطرا كبيرا على صحة الإنسان، فحسب ما أفادت …

خلال الأسبوع الماضي، قد توجهت عدد من محلات بيع وتداول الدواجن الحية إلى غلق محلاتهم لعدم قدرتهم على تحمل ضعف القوة الشرائية …

ارتفعت واردات مصر من الذرة الصفراء التي تعد هي واحدة من أهم مكونات أعلاف الماشية والدواجن، وبلغ معدل الارتفاع نحو 68.7% خلال …