ميناء دمياط يستقبل اليوم 3223 طن فول صويا بدون ذرة صفراء

ميناء دمياط يستقبل اليوم 3223 طن فول صويا بدون ذرة صفراء

يستمر ميناء دمياط اليوم في استقبال خامات الأعلاف من أجل طرحها في الأسواق لتلبية احتياجات السوق والتغلب على الحركات المرتفعة في أسعار الخامات التي تحدث في الأسواق، وخاصة الارتفاعات الملحوظة التي حدثت خلال الأيام الماضية.

والجدير بالذكر، قد وجه رئيس الوزراء كل الإجراءات الخاصة بسرعة الإفراج عن خامات الأعلاف التي تتواجد في الموانئ وتوفير السلع، من أجل خفض أسعار الذرة الصفراء وكسب الصويا وفول الصويا باعتبار أنها أهم المنتجات الغذائية اللازمة لتغذية الدواجن.

ميناء دمياط والإفراجات الجمركية

وفي سياق متصل، أصدر المركز الإعلامي للهيئة العامة لميناء دمياط  اليوم بيانا إعلامياً يوضح فيه عدد السفن التي استقبلها الميناء خلال 24 ساعة الماضية، فقد سجلت نحو 9 سفن، بينما غادر الميناء نحو 10 سفن، بينما بلغت حركة السفن الموجودة في الميناء نحو 42 سفينة.

حركة الواردات من البضائع

وفيما يتعلق بحركة الواردات من البضائع العامة، فقد استقبل الميناء ما يصل إلى حوالي 5170 طن من البضائع العامة والتي تتراوح ما بين 3223 طن من فول الصويا من أجل طرحها في الأسواق لتلبية احتياجات القطاع من نقص خامات الأعلاف، وقت استقبل نحو 28298 طن من القمح وهذا من أجل تعزيز المخزون الاستراتيجي للقمح في الصوامع العامة وفي البلاد المحلية، وتم الإفراج عن حوالي 71515 طن من السكر، بالإضافة إلى الإفراج عن 1500 طن من الفول، ولكن الميناء لم يستقبل اليوم أي كميات من الذرة الصفراء أو كسب الصويا، أو أي من رؤوس الماشية، كعادة المواد والإجراءات التي من المفترض أن تطرح في الأسواق خلال الفترة المقبلة.

وعلى الجانب الآخر، قد تم تصدير ما يصل إلى حوالي 311 طن علف حيواني، فضلاً عن تصدير ما يصل إلى حوالي 750 طن من زيت الطعام، ونحو 1680 طن من المولاس.

وقد بلغت حركة الصادرات من الحاويات المكافئة نحو 1352 حاوية مكافئة، وقد بلغت حركة الواردات من الحاويات المكافئة نحو 40 حاوية مكافئة، بينما قد سجلت حاويات الترانزيت ما قد يصل إلى 1029 حاوية مكافئة.

وبهذا قد بلغ إجمالي رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح نحو 64327 طن، بينما بلغ رصيده في صومعة الحبوب والغلال للقطاع الخاص بالميناء من القمح نحو 142599 طن، وبلغت عدد الشاحنات دخولا وخروجا نحو 6170 شاحنة تقريباً.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

أعلنت بورصة الحبوب الأرجنتينية بوينس آيريس إن الطقس الحار الذي تشهده شمال البلاد الأرجنتينية قد يكون سبب في خفض التوقعات بشأن الإنتاج …

خلال الأيام الماضية، انطلقت مبادرات في جميع أنحاء الجمهورية للمطالبة بمقاطعة الأسماك والمأكولات البحرية من أجل الحد من الأسعار المرتفعة والغير مبرر …

يواصل ميناء دمياط استقبال خامات الأعلاف اليوم الأحد لطرح الخامات في الأسواق، والعمل على تلبية احتياجات السوق من الذرة الصفراء وفول الصويا، …

مع عودة البنوك المصرية الحكومية والخاصة للعمل من العطلة الأسبوعية، تواصل أسعار العملة الخضراء الاستقرار مقابل الجنيه المصري والعملات الأجنبية الأخرى، ليستقر …