بورصة الأرجنتين تعتزم على خفض توقعاتها من إنتاج فول الصويا

بورصة الأرجنتين تعتزم على خفض توقعاتها من إنتاج فول الصويا

أعلنت بورصة الحبوب الأرجنتينية بوينس آيريس إن الطقس الحار الذي تشهده شمال البلاد الأرجنتينية قد يكون سبب في خفض التوقعات بشأن الإنتاج خلال الفترة المقبلة، وخاصة لتقديرات الموسم 2023/2024، والذي يبلغ إنتاجه هذا العام نحو 51 مليون طن متري تقريباً.

باعتبار. إن الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية باعتبار أنها واحدة من أكبر البلاد المصدرة لزيت الصويا وعلف الصويا في العالم.

فول الصويا في الأرجنتين 

والجدير بالذكر، أنه هناك عدد كبير من المخاوف من قبل المستثمرين في البلاد الأرجنتينية وفي سوق الحبوب العالمي بشأن إنتاج فول الصويا، باعتبار أن التراجع الكبير كان من نصيب محصول فول الصويا خلال العام الماضي.

ووفقًا لما تم رصده من قبل بورصة بوينس آيرس، فإنه حتى الآن تم حصاد ما يصل إلى حوالي 13.9% من المساحة المزروعة بفول الصويا الأرجنتيني حتى 17 إبريل الماضي، مقارنة مع 35.9% متوسط يتم حصاده كل عام على مدار الخمس سنوات الماضية، بمتوسط إنتاج 8.79 طن للهكتار.

ويذكر، أن تأخر حصاد محصول فول الصويا في الأرجنتين، قد يكون سبب في ارتفاع الأسعار العالمية للبذرة الزيتية، حيث تعتبر ثاني أكبر منتج للصويا في العالم بعد البرازيل.

الذرة الصفراء في الأرجنتين 

والجدير بالذكر، أن لإنتاج الذرة الصفراء هناك تراجع محتمل في الإنتاجية أيضاً، بالتزامن مع الأمطار الكثيفة التي أصابت البلاد خلال الفترة الأخيرة والتي نتج عنها انتشار الأمراض ما بين محصول الذرة الأرجنتيني، وهو ما نتج عنه دفع بورصة روزاريو للعمل على خفض توقعاتها لمحصول الذرة بمقدار 6.5 ملايين طن، إلى 50.5 مليون طن.

تقديرات الذرة الصفراء في البرازيل 

والجدير بالذكر، نجد أن  البورصة قد تعمل على خفض تقديراتها للمحصول أكثر من مرة في الأشهر المقبلة، في حالة ما استمرت معدلات الأمطار كما هي، إذ تقدر البورصة الخسائر في المحصول بـ1.26 مليار دولار تقريباً.

وفيما يتعلق بالعقود الآجلة للذرة الصفراء، قد ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذرة الصفراء في نهاية التعاملات في بورصة شيكاغو الأمريكية للحبوب، بالتزامن مع المخاوف التي تتعلق بتلف المحاصيل الأرجنتينية في العموم.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

تستمر أسعار الأسماك والمأكولات البحرية في تحقيق الاستقرار اليوم في سوق العبور بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على الأسماك والمأكولات البحرية، …

تحقق أسعار خامات الأعلاف تراجع ملحوظ في الأسواق، حيث تراجعت أسعار الذرة الصفراء بمعدل 200 جنيها في الطن الواحد، كما استقرت أسعار …

تواصل أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة في تحقيق الاستقرار اليوم، بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على اللحوم الحمراء، كما حققت أسعار …

شهدت أسعار الدواجن البيضاء والساسو تباين ملحوظ ما بين الارتفاع والانخفاض، حيث ارتفعت أسعار الدواجن البيضاء خلال الساعات الأخيرة بفعل نقص المعروض …