اللحوم في المنافذ مش مكفية الطلب… تعرف على أسعار اللحوم الحمراء بعد التراجع الأخير

خلال الساعات الأخيرة تراجعت أسعار العملة الدولارية نحو 40 جنيها تقريباً، بعد أن كانت على وشك الوصول إلى 70 جنيها، وقد صدر رئيس الوزراء قرارا بأن أسعار اللحوم في المنافذ تتراجع لتسجل نحو 20 و25 جنيها، ليتساوي مع أسعار الدولار الأمريكي في البنوك المصرية الحكومية والخاصة.

ومع تراجع أسعار الدولار الأمريكي سوف تتراجع أسعار اللحوم الحمراء البلدية والمستوردة، وفي الواقع قد تراجعت أسعار اللحوم الحمراء البلدى والمستوردة بقيمة 20 جنيها فى الكيلو الواحد، ومن المحتمل مزيد من التراجع خلال الفترة المقبلة.

أسعار اللحوم الحمراء

وفي سياق متصل، قال المهندس وسام الحكمدار المدير التنفيذي لمزارع المدثر للانتاج الحيواني في تصريحات خاصة لبيطري توداي إنه قد نتج عن اجتماع اليوم تراجع ملحوظ في الأسعار مع نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بحضور الشعب، حيث تراجعت الأسعار بقيم تتراوح ما بين 20 إلى 30 جنيها، مع مزيد من التراجع خلال الفترة المقبلة.

تراجع قادم في أسعار اللحوم

وأوضح “الحكمدار” أن أسعار اللحوم الحمراء البقري البلدي تسجل في المنافذ نحو 320 جنيها، بعد أن كانت على وشك الوصول إلى 480 جنيها، بينما تراجعت أسعار اللحوم السودانية بقيمة 20 جنيها أو ما يزيد حتى الآن لتسجل في المنافذ نحو 240 جنيها.

وقد هبط السعر في المنافذ بفعل دخول شحنات كبيرة من اللحوم المستوردة، حيث سجلت أسعار الشحنات اللحوم المستوردة نحو 1700 دولار في الطن الواحد، ومع استمرار تراجع أسعار الدولار من المحتمل أن تتراجع الأسعار خلال الفترة المقبلة، كما تم استقبال ما يصل إلى حوالي 1300 ألف عجل، لطرحها في الأسواق من أجل تلبية احتياجات السوق.

وقال بأنه تم التعهد بخفض أسعار اللحوم الحمراء الفترة المقبلة أيضاً لتسجل نحو 300 جنيها للكيلو اللحم البقري، مع تراجع أسعار اللحوم الكولومبي والبرازيلي لتتراوح ما بين 160 إلى 165 جنيها.

مشدداً على أن جميع المزارع بدأت في إخراج العجول والماشية لأنهم فقدوا الأمل في عودة الأسعار مرة أخرى إلى الارتفاعات التى كانت عليها خلال الفترة الماضية.

وفيما يتعلق بحالة السحب على اللحوم الحمراء في المنافذ، أوضح أنها غير كافية على الإطلاق لتلبية احتياجات السوق، واحتياجاتهم من اللحوم الحمراء، لذا من المحتمل مزيد من ضخ اللحوم خلال الفترة المقبلة.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

خلال الفترة الأخيرة ارتفعت واردات فول الصويا البرازيلية، وقد أظهرت بيانات الجمارك الصينية أن اليوم الإثنين أن واردات الصين من فول الصويا …

تستمر أسعار الدولار الأمريكي في تحقيق التراجع اليوم في البنوك المصرية الحكومية والخاصة، بعد أن ارتفعت خلال الفترة الماضية، ليسجل العملة الخضراء …

في بداية التعاملات الصباحية لحركة البيع والشراء، حققت أسعار الأسماك والمأكولات البحرية استقراراً ملحوظاً اليوم في الأسواق، باعتبار أن القوة الشرائية للمواطنين …

تستمر أسعار خامات الأعلاف في تحقيق الاستقرار اليوم الإثنين في الأسواق، بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمربين على شراء الأعلاف خلال الفترة …