“زراعة الشيوخ"... تراجع محتمل في أسعار اللحوم الحمراء والدواجن بمعدل 40% الفترة المقبلة

“زراعة الشيوخ”… تراجع محتمل في أسعار اللحوم الحمراء والدواجن بمعدل 40% الفترة المقبلة

وفقاً للجلسة التي عقدها الرئيس عبد الفتاح السيسي بحضور يوم الأحد بحضور مدير عام منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو” “شو دينرو” وكذلك الوفد الذي أرفق معه، بحضور وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور “السيد القصير” مشدداً أن هذا الأمر كان ناتج عن وجود نهضة حقيقية في مصر بالقطاع الزراعي، وقد عظم هذا الأمر رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ .

أسعار اللحوم الحمراء

وفي تصريحات تليفزيونية أوضح “الجبالى” أن زيارة الفاو كانت تستهدف ما يدور حول أرض الواقع في مصر، مشدداً على أنه هناك إعجاب بما يتم على أرض الواقع فعلياً، وبنظام الزراعة في مصر، منوهاً أن زيارة الفاو درست فعلياً ما يحدث على أرض الواقع، حيث أن وضع الزراعة في مصر أصبح أمن بشكل كبير.

حيث التوسع الأفقي قد قارب ما يصل إلى حوالي 4 مليون فدان، وهذا الرقم كبير للغاية، مشدداً على دور المراكز البحثية التي يكون لها دور في زيادة الإنتاجية لجميع المحاصيل.

الإنتاج المحلى من الدواجن واللحوم

ومن جانبه، أوضح أن الإنتاج المحلى من الدواجن واللحوم الحمراء قد ازدادت خلال الفترة الأخيرة، وهذا ما يكون سبب في زيادة الإنتاجية بشكل كبير، وهو ما نتج عنه انخفاض أسعار السلع الغذائية كلها.

أسعار السلع

وفي حقيقة الأمر، أن أسعار السلع الغذائية سوف تتراجع خلال شهر رمضان المبارك، وقد ينتج عنه تراجع في أسعار اللحوم والدواجن والبيض بنسب قد تصل إلى حوالي 40% تقريباً، فضلاً عن سعيهم لتراجع أسعار السكر وتوفير السكر لسد العجز الواقع الذي يشهده السوق، مشدداً على تراجع أسعار اللحم القائم الذي من المتوقع أن تصل أسعاره إلى 130 جنيها، وتصل للمستهلك النهائي ما يتراوح بين 200 إلى 250 جنيها، مما يكون سبب في العودة إلى الأوضاع الطبيعية مرة أخرى.

مشدداً على أن السبب وراء التراجع الواقع في أسعار السلع الغذائية هو تراجع سعر الدولار من 50 إلى 40 جنيها، مما يكون له دور في تعزيز الثقة في الاقتصاد المصري الكامل، وهذا ما يؤكد على توافر السلع والمنتجات الغذائية في شهر رمضان في جميع السلع الغذائية.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

مع بداية التعاملات الأسبوعية لحركة البيع والشراء في أسواق الدواجن، قفزت أسعار الدواجن بقيمة 7 جنيهات في الكيلو الواحد، وقد تحقق الارتفاع …

على عكس السائد في بورصة شيكاغو لتداول الحبوب، حققت أسعار عقود الصويا الآجلة ارتفاع ملحوظ في نهاية التعاملات أمس بورصة شيكاغو، وذلك …

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس المتوقعة اليوم وخلال الأيام المقبلة على جميع المحافظات، حيث نشهد أجواء شديدة الحرارة في …

يواصل ميناء دمياط في الإفراجات الجمركية، وطرح خامات الأعلاف في الأسواق لتلبية احتياجات السوق المحلى من الذرة الصفراء وفول الصويا، فضلاً عن …