عمليات الشراء سبب في ارتفاع أسعار الذرة الصفراء وفول الصويا

عمليات الشراء سبب في ارتفاع أسعار الذرة الصفراء وفول الصويا

في نهاية تداولات بورصة شيكاغو الأمريكية للحبوب مثل الذرة الصفراء وفول الصويا أمس الأربعاء، حققت أسعار فول الصويا ارتفاعات ملحوظة، وقد ركن عدد من المحللون السبب وراء عمليات الشراء التي تتم على المكشوف، مع انتعاشة السوق وعمليات الشراء المستمرة والتي تمت خلال الفترة الأخيرة، مع انتعاشة السوق يوم الاربعاء مع انتعاشة السوق بعد أن وصلت العقود الآجلة إلى أدني مستوي لها خلال الفترة الأخيرة “آخر ثلاث سنوات”.

كما ارتفعت العقود الآجلة للذرة من أدني مستوي لها خلال 3 سنوات، كما تراجعت العقود الآجلة للقمح في ظل الضغط التي تتعرض له بفعل الإنتاج الروسي الوفير.

أسباب تباين عقود الذرة الصفراء وفول الصويا

وفرة الإمدادات من الحبوب

وفي سياق متصل، أوضح عدد من المحللين إن وفرة الإمدادات العالمية والمنافسة على أعمال تصدير الحبوب وفول الصويا في الولايات المتحدة كانت لها سبب رئيسي في تقليل المكاسب المتوقعة، حيث تراجعت أسعار العقود الآجلة لفول الصويا في وقت سابق، في ضوء أن الإمدادات الرخيصة من أمريكا الجنوبية كانت سبب في جعل فول الصويا الأمريكي أنه يحتل المنطقة الأقل قدرة على المنافسة على مستوى العالم.

مستقبل فول الصويا

وفي سياق متصل، قال توم فيتزنماير، المحلل لدى ساميت كوموديتي بروكيريج أن اساسيات سوق الصويا تتخذ منحنى الهبوط والتراجع الفترة الحالية، حيث الارتفاعات كان لها دور في تحقيق حالة التشبع في البيع كما شهدنا الفترة الأخيرة، كما شهدنا في وقت سابق من الأسبوع الذي حدث بالتأكيد.

والجدير بالذكر، أن أسعار عقود فول الصويا في بورصة شيكاغو لشهر مارس قد حققت ارتفاعات ملحوظة بنسبة 2-3/4 سنت عند 11.34 دولار للبوشل، وهذا بعد أن حققت انخفاضات في وقت سابق لكي تصل إلى حوالي 11.24-¾ دولار للبوشل.

والجدير بالذكر أن هذا الأمر قد تحقق مع أدنى مستوى وصل إليه يوم الاثنين الماضي، حيث كان هذا المستوي هو أضعف سعر للعقود الآجلة القريبة منذ نوفمبر 2020. وأغلق فول الصويا الأكثر نشاطًا لشهر مايو أيار على ارتفاع بمقدار 4-1/2 سنتًا عند 11.45-1/4 دولارًا للبوشل.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

قفزت أسعار الأسماك اليوم في بداية التعاملات الصباحية لحركة البيع والشراء في سوق العبور لبيع وتداول الأسماك والمأكولات البحرية، حيث ارتفعت الأسعار …

في بداية التعاملات الصباحية لحركة البيع والشراء، حققت أسعار خامات الأعلاف من الذرة الصفراء وفول الصويا استقراراً ملحوظاً في الأسواق بالتزامن مع …

حققت أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة استقراراً ملحوظاً اليوم في الأسواق، بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على شراء اللحوم الحمراء البلدي …

نوهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من التعرض مباشرةً لأشعة الشمس، باعتبار أنه كلما تعرضنا لأشعة الشمس كلما ازداد الإحساس بالحرارة الشديدة، حيث …