اشتعال مزرعة ماشية بالغربية

خسائر تقدر ب 2 مليون جنيه نتيجة اشتعال مزرعة ماشية بالغربية

خلال اليومين الماضيين انتشرت بعض التعليقات الخاصة بمواساة أحد أصحاب مزارع الماشية في محافظة الغربية بعد تعرض المزرعة لاشتعال قد نتج عنه نفوق عدد كبير من رؤوس الماشية، مما نتج عنها حزن صاحب المزرعة وأصحاب المزارع الأخرى، لأن أعداد الماشية كانت كبيرة ومتعددة.

حريق في مزرعة ماشية

وفي سياق متصل، تمكنت قوات الحماية المدنية في محافظة الغربية يوم الخميس الماضي من إخماد حريق هائل قد اندلعت نيرانه في عدد من مزارع الماشية في قرية قصر بغداد التابعة لمركز كفر الزيات في محافظة الغربية، نتيجة حدوث ماس كهربائي مفاجئ، وهو ما نتج عنه نفوق 3 رؤوس ماشية تقريباً، مما نتج عنها خسارة مالكها نحو 500 ألف جنيها تقريباً.

وفي منشورات المواساة لصاحب المزرعة أوضحت أن الخسائر المالية الناتجة عن اشتعال مزرعة ماشية بالغربية قد تقدر بنحو 2 مليون جنيها، وفي هذا التوقيت من ارتفاع مدخلات الإنتاج وارتفاع أسعار الماشية، هو رقم ضخم ومبالغ فيه، لذا يحاول جميع العاملين في القطاع في ذات المنطقة من مساعدته.

الإجراءات المتبعة لإخماد الحريق

وقد دفعت الأجهزة الأمنية بنحو 3 سيارات مطافيء مزودة بعدد لا بأس به من قوات الحماية المدنية، ولكنه بفضل سرعة الاستجابة قد تم السيطرة على الحريق والأمور دون وقوع أي إصابات بشرية على الإطلاق.

والجدير بالذكر، أنه بمجرد أن تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية إخطاراً من مأمور مركز شرطة كفر الزيات قد تحركت القيادة من أجل إنقاذ الأمر، مما كلفت النيابة بالتحري في هذا الأمر والبحث في كل ملابسات الواقعة وإخطار النيابة العامة بكل تفاصيل الواقعة للتحري في الأمر بشكل أكبر.

مساعدة أكبر

ومن موقعنا هنا نحن أسرة بيطري توداي، نناشد العاملين في قطاع الإنتاج الحيواني بمساعدة صاحب هذه المزرعة لمساعدته هذه الفترة في ضوء الظروف الصعبة التي يمر بها القطاع، والتي تتمثل في ارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج وارتفاع أسعار الماشية عامة، من أجل الوقوف على رجليه مرة أخرى والعودة إلى العمل وتعويض الخسائر التي لحقت بالمزرعة خلال الفترة الماضية، للمساهمة أيضا في توفير الماشية واللحوم الحمراء في الأسواق.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

شهدت أسعار الأسماك والمأكولات البحرية استقراراً ملحوظاً اليوم في الأسواق بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على جميع الأسماء البحرية باستثناء أسماك …

تستمر أسعار خامات الأعلاف في تحقيق الاستقرار اليوم بعد أن تباينت خلال الفترة الماضية، فقد ارتفعت الأسعار بقيمة تتراوح ما بين 200 …

في بداية التعاملات الصباحية لحركة البيع والشراء، شهدت أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة تباين ملحوظ اليوم في الأسواق، حيث تراجعت أسعار اللحوم …

شهدت أسعار الدواجن اليوم تباين ملحوظ ما بين الارتفاع والانخفاض، حيث تراجعت أسعار الأبيض بقيمة 3 جنيهات في الكيلو الواحد، كما ارتفعت …