دواجن مجمدة

خاص… الزراعة تخطط لاستيراد دواجن مجمدة لحل الأزمة

خلال الأيام القليلة الماضية، شهدت أسعار الدواجن البيضاء ارتفاعات قياسية، فقد وصلت الأسعار إلى نحو 95 جنيها فى الكيلو الواحد، ومن المتوقع مزيد من الارتفاعات خلال الفترة المقبلة، ولكن لم تقف الحكومة مكتوفة الأيدي أمام هذه الارتفاعات، لذا لابد من التدخل لحل هذه الأزمة.

وفي سياق متصل، قال محمد عادل صاحب بورصة الايمان للدواجن في الشرقية في تصريحات خاصة لبيطري توداي إن السوق غير مفهوم الفترة الحالية، حيث شهدت الأسعار ارتفاعات كارثية الفترة الماضية، ثم بدأت في التراجع مرة أخرى، ولا أحد يعلم ما هو السبب حتى الآن، مؤكداً أنه لأول مرة في تاريخه المهني يقف عاجزا أمام تفسير سبب هذه الفجوة.

أسعار الدواجن

وفيما يتعلق بوضع سوق الدواجن الراهن، أوضح أن أسعار الدواجن تنفيذ اليوم يسجل 93 جنيها، لتصل إلى المستهلك فيما بين 100 و 105 جنيها للكيلو الواحد وفقاً لاختلاف المنطقة، مؤكداً أن حجم المعروض والسحب سئ للغاية، حيث ارتفعت أسعار الدواجن البيضاء الفترة الحالية بشكل كارثي.

وفيما يتعلق بحالة الدواجن الفترة الحالية، أشار إلى أن الأسعار من المحتمل أن ترتفع الفترة المقبلة، وخاصة مع بداية شهر رمضان المبارك، متوقعاً أن تصل الأسعار إلى حوالي 100 جنيها أو ما يفوق أرض المزرعة، لتسجل للمستهلك النهائي نحو 110 و 115 جنيها، ولكن هل يستمر هذا الأمر طويلاً؟

استيراد دواجنظ

وفيما يتعلق بحل هذه الضغوط التي تواجه قطاع الدواجن، أوضح صاحب بورصة الايمان للدواجن في الشرقية أن وزارة الزراعة المصرية في صدد الاتفاق على استيراد دواجن مجمدة من الخارج وطرحها في الأسواق من أجل تلبية احتياجات السوق، وبالتالي المساهمة في حل أزمة الدواجن، ونقص حجم المعروض من الدواجن في الأسواق.

ومن وجهة نظره، أن استيراد الدواجن لحل مشكلات السوق ما هي إلا حل مؤقت، وسوف يسهم في تراجع أسعار الدواجن فعلياً، ولكن لن يدوم هذا الاستقرار فعلياً، لأنه لم يضع يده على الأزمة وسبب التراجع بشكل فعلى، متمنياً أن يستقر القطاع خلال الفترة المقبلة، وأن يعود القطاع آمن مرة أخرى.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

حققت أسعار المواشي والأغنام في ليبيا ارتفاعات ملحوظة قبل أيام من عيد الأضحى، نظراً لضعف حجم المعروض الذي شهدته البلاد من المواشي …

أعلنت وكالة الأنباء “رابوبنك” أن دول جنوب وجنوب شرق آسيا ستكون هي الدول الأكثر نمواً في أسواق الدواجن في العالم كله على …

مع بداية التعاملات الأسبوعية لحركة البيع والشراء في أسواق الدواجن، قفزت أسعار الدواجن بقيمة 7 جنيهات في الكيلو الواحد، وقد تحقق الارتفاع …

على عكس السائد في بورصة شيكاغو لتداول الحبوب، حققت أسعار عقود الصويا الآجلة ارتفاع ملحوظ في نهاية التعاملات أمس بورصة شيكاغو، وذلك …