أوكرانيا تصدر ما يزيد نحو 4.7 مليون طن من الحبوب

أوكرانيا تصدر ما يزيد نحو 4.7 مليون طن من الحبوب

قد أصدرت بيانات وزارة الزراعة في أوكرانيا أنه قد تم تصدير اليوم الإثنين ما يصل إلى حوالي 4.7 مليون طن متري من الحبوب الأوكرانية إلى جميع دول العالم، حتى الآن خلال هذا الشهر، حيث يعد هذا الرقم هو نفس الرقم التى قد تم تصديرها خلال العام الماضي.

صادرات الحبوب الأوكرانية

وفي سياق متصل، أوضحت البيانات أن جميع صادرات أوكرانيا من الحبوب الزراعية في الموسم الحالي 2023-2024 الذي بدأ في يوليو إلى يونيو قد تراجعت وانخفضت حتى الآن إلى ما يصل إلى حوالي 28.6 مليون طن من أساس 31.8 مليون في الموسم السابق.

وفيما يتعلق بصادرات الحبوب الأوكرانية، أوضحت أن الصادرات أنه قد تم توزيع ما يصل إلى حوالي 11.3 مليون طن من القمح، وتم تصدير ما يصل إلى نحو 15.4 مليون طن من الذرة، كما أنه سبق تصدير خلال الموسم ما يصل إلى حوالي 1.6 مليون طن من الشعير، فضلاً عن أن تقوم أوكرانيا بالتوجه إلى تصدير نحو معظم حبوبها عبر موانئها في المياه العميقة على البحر الأسود.

غصب المزارعين البولنديين

وفي ذات السياق، أوضح وزير مجتمع الأقاليم والبنية التحتية الأوكراني “ألسكندر كوبراكوف” إنه كان يتواجد نحو 160 طنا من الحبوب الأوكرانية، باعتبار أنها كانت في طريقها إلى بلدان أخرى، ولكن في الحقيقة تم إتلافها أو تدميرها في البلاد البولندية.

تفاصيل شحنة الحبوب التي تدمرت

وفي سياق متصل، علق وزير مجتمع الأقاليم والبنية التحتية الأوكرانية أن جميع كانت الحبوب كانت في طريقها إلى ميناء غدانسك، ثم كان من المحدد لها التوجه إلى عدد من البلدان الأخرى. 

ولكن قد حدث تفاصيل مروعة للشحنة، حيث كانت هذه المرة الرابعة التي قد تعرضت لها الحيوانات إلى ضغوطات ولكن قد تم الاعتداء على كل الشحنات الأوكرانية في محطات السكك الحديدية البولندية، مستنكراً الوضع الراهن للحبوب حيث تعد هذه المرة الرابعة التي يتم فيها الإفلات من العقاب، متسائلاً إلى متى ستسمح الحكومة والشرطة البولندية بهذا التخريب”؟

وأوضح أن جميع منتجات الزراعة يتم نقلها تقريباً في مجموعة من العربات المغلقة، ولكن كييف لازالت تلتزم بالقانون بدقة للغاية.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

يواصل ميناء دمياط استقبال خامات الأعلاف وطرحها لتلبية احتياجات السوق المحلي من الذرة الصفراء وفول الصويا وكسب الصويا وعجول التسمين، من أجل …

تستمر أسعار الدولار الأمريكي في تحقيق التراجع اليوم الخميس في بداية التعاملات الصباحية لحركة البيع والشراء في البنوك المصرية الحكومية والخاصة، ليسجل …

في بداية التعاملات الصباحية لحركة البيع والشراء في سوق العبور للأسماك الجملة، شهدت أسعار الأسماك والمأكولات البحرية استقراراً ملحوظاً، وقد تحقق هذا …

في بداية التعاملات الصباحية لحركة البيع والشراء، حققت أسعار خامات الأعلاف تباين ملحوظ اليوم ما بين الارتفاع والانخفاض، حيث تراجعت أسعار الذرة …