مزارعون بولنديون يشعلون البلاد بطرح 160 طن من الحبوب الأوكرانية

مزارعون بولنديون يشعلون البلاد بطرح 160 طن من الحبوب الأوكرانية

خلال الساعات الأخيرة، تم إثارة الغضب في البلاد الأوكرانية  بعد أن دخلت البلاد البولندية شحنات تقدر ب 160 طن من الحبوب الأوكرانية ولكن تم طرحها في البلاد، ولكن هذا ثار غضب المزارعين البولنديين وقاموا بطرح الحبوب الأوكرانية.

وفي ذات السياق، أوضح وزير مجتمع الأقاليم والبنية التحتية الأوكراني “ألسكندر كوبراكوف” إنه كان يتواجد نحو 160 طن من الحبوب الأوكرانية، باعتبار أنها كانت في طريقها إلى بلدان أخرى، ولكن في الحقيقة تم إتلافها أو تدميرها في البلاد البولندية.

تفاصيل شحنة الحبوب التي تدمرت

وفي سياق متصل، علق وزير مجتمع الأقاليم والبنية التحتية الأوكرانية أن جميع كانت الحبوب كانت في طريقها إلى ميناء غدانسك، ثم كان من المحدد لها التوجه إلى عدد من البلدان الأخرى. 

ولكن قد حدث تفاصيل مروعة للشحنة، حيث كانت هذه المرة الرابعة التي قد تعرضت لها الحيوانات إلى ضغوطات ولكن قد تم الاعتداء على كل الشحنات الأوكرانية في محطات السكك الحديدية البولندية، مستنكراً الوضع الراهن للحبوب حيث تعد هذه المرة الرابعة التي يتم فيها الإفلات من العقاب، متسائلاً إلى متى ستسمح الحكومة والشرطة البولندية بهذا التخريب”؟

وأوضح أن جميع منتجات الزراعة يتم نقلها تقريباً في مجموعة من العربات المغلقة، ولكن كييف لازالت تلتزم بالقانون بدقة للغاية.

أحداث تدمير الشاحنات

وفيما يتعلق بتفاصيل الحادث، أوضحت الإذاعة البولندية أن الحادث قد وقع الليلة الماضية خاصة بالقرب من “بيدغوشتش”، فقد تم نثر وتدمير حمولة الذرة الموجودة في مقطورات القطار على الأراضي البولندية، وقد أخذت الشرطة المحلية زمام الأمور من أجل تحري القضية، ومعرفة أسباب نثر الحبوب.

وعند العودة للماضي نسبياً، نجد أنه في يوم العشرين من فبراير قد قام مجموعة من المزارعين المحتجين في بولندا بإلقاء وتفريغ عربتين من الذرة الأوكرانية المحملة على خطوط السكك الحديدية عند المعبر الحدودي البولندي الأوكراني في ميديكا، وذلك من أجل الاحتجاجات المستمرة على توريد المنتجات الزراعية من أوكرانيا، وقد أدلى عدد من الناشطين أيضا أن المزارعين أفرغوا الحبوب من الشاحنات الأوكرانية في دور هوسك.

لذا طالبت الحكومة الأوكرانية ضرورة التدخل من أجل هذا الأمر، للمحافظة على الحبوب الأوكرانية.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

شدد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة الدكتور عبد العزيز السيد على أهمية تفعيل دور البورصة الرئيسية مرة أخرى لضبط السوق بعد …

شهدت أسعار عقود فول الصويا الآجلة انتعاشاً ملحوظاً في بورصة شيكاغو الأمريكية للحبوب في نهاية تعاملات الأسبوع المنصرف الماضي، كما استمرت العقود …

يشهد قطاع البط الفترة الحالية استقراراً ملحوظاً في الأسواق، حيث سجل هذا الاستقرار قبل أيام من عيد الفطر ومازال الاستقرار مستمر حتى …

يواصل ميناء دمياط في استقبال خامات الأعلاف من الذرة الصفراء وفول الصويا وطرحها في الأسواق من أجل تلبية احتياجات السوق المحلى من …