رياح مثيرة للرمال وأمطار رعدية… حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء في المحافظات

صرحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بحالة الطقس المعتدلة اليوم ولكن يغلب عليها طابع البرودة في الصباح الباكر والساعات الأخيرة من الليل، مع احتمالية سقوط الأمطار التي قد تكون رعدية أحياناً على مناطق، مع نشاط حركة الرياح، والتقلبات الجوية هذه مستمرة حتى نهاية الأسبوع.

لنشهد طقس لطيف نهاراً على محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ومعتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ويكون بارد ليلاً على أغلب الانحاء.

في حين أن الظاهرة الجوية المؤثرة هي سقوط أمطار قد تكون  متوسطة ورعدية وتكون غزيرة أحياناً بنسبة حدوث 70% على مناطق من مدن القناة و جنوب الوجه البحري وجنوب سيناء، وتمتد لكى تكون أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث من 30:40% على مناطق من القاهرة الكبرى وشمال السواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد والصحراء الغربية على فترات متقطعة.

مع نشاط حركة الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال سيناء وجنوب الصعيد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

من خلال بوابة بيطري توداي نرصد درجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2023:

درجة الحرارة الصغرى درجة الحرارة الكبرى المدينة
14 21 القاهرة
15 21 الاسكندرية
14 20 كفر الشيخ
14 21 بورسعيد
12 22 السويس
12 22 الاسماعيلية
13 20 مطروح
10 22 سوهاج
17 24 شرم الشيخ
12 22 قنا
12 24 أسوان
14 20 دمياط
الغربية

نصائح لمربي الدواجن لتفادي التغير الواقع في حالة الطقس

تقدم بوابة بيطري توداى ل لمربي الدواجن لتفادي حدوث أى مشكلات نتيجة التقلبات الجوية من الارتفاع في النهار و الانخفاض في درجات الحرارة الليلة.

علي المربين حديثي التربية تجنب تصميم عنابر شبه مغلقة أو تصميم عنابر مفتوحة والإعتماد الكلي على التصميمات المغلقة والإهتمام بمعامل العزل وتطبيق العزل الحراري بشكل جيد.
يجب التأكد من مصدر وجودة العلف المقدم للطيور من حيث تحليل الطاقة وتحليل البروتين.

يجب أن تتجنب الإجهاد الحرارى بالنسبه للطائر بشكل كلي لأن الإجهاد الحرارى منقسم إلى جزئين، الأول ناتج من ارتفاع درجة الحرارة والثاني ناتج من انخفاض درجة الحرارة .

وفي حالة انخفاض درجة الحرارة أقل من 18 إلى 20 درجة يبدأ الطائر في تحقيق الصفر الفسيولوجي بالنسبة له، وبالتالي يتوقف تماما عن أي وظائف حيوية ثم يدخل في مرحلة النفوق .

من الضروري الإهتمام بحساب الكثافة البيولوجية في المتر المربع الواحد في التربية الأرضية، و تربية البطاريات، ومنع تزاحم الطيور لتقليل فرص انتشار الأمراض داخل العنبر في حالة أي إصابة طارئة.

في حالة انتشار الكتل الهوائية بشكل ملحوظ، وبشكل سريع يتم معاملة القطيع بروافع مناعة، حيث أن الغبار المحمول في الرياح يحتوي على نوع من أنواع السموم يطلق عليه اندوتوكسن تؤدي الي حدوث مشاكل مناعية للطائر.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

صرحت وزارة الزراعة الروسية بأنها حتى الآن لا تزال تبقي على تصدير الذرة الصفراء والشعير دون أي رسوم جمركية، بينما عملت على …

أوضح مسؤول الأسماك في دائرة الثروة الحيوانية التابعة لوزارة الزراعة “حاتم فيصل الجبوري” أسباب ارتفاع أسعار الأسماك إلى أرقام فلكية خلال الفترة …

قد تتعدد أنواع الزراعة الموجودة ما بين الزراعة التقليدية والزراعة المتطورة وتتمثل في وجود عدة أنواع، ومن خلال بوابة بيطري توداي سوف …

شهدت أسعار الرومي ارتفاعات ملحوظة خلال الفترة الماضية، فقد تراوحت الأسعار ما بين 120 و 125 جنيها للكيلو الواحد، وعلى الرغم من …