"هدوء ما قبل العاصفة"... أسعار خامات الأعلاف اليوم السبت في الأسواق

روسيا تبقي على الذرة الصفراء والشعير دون رسوم

صرحت وزارة الزراعة الروسية بأنها حتى الآن لا تزال تبقي على تصدير الذرة الصفراء والشعير دون أي رسوم جمركية، بينما عملت على خفض الرسوم الجمركية المتعلقة بتصدير القمح الروسي الذي تراجعت بنسبة 3.2% لتتراجع إلى 3277.7 روبل للطن الواحد، وذلك اعتباراً من يوم 15 مايو المقبل، بعد أن كانت الرسوم تسجل نحو 3386 روبل للطن خلال فترة الرسوم السابقة.

الرسوم الجمركية على الذرة الصفراء والشعير 

وفيما يتعلق بالرسوم الجمركية التي لها علاقة بالذرة الصفراء والشعير، قد تراجعت الرسوم الجمركية الخاصة بالشعير من 153.6 روبل للطن الواحد، وبقيت عليها دون أي رسوم، بينما حافظ على الرسوم الجمركية للذرة الصفراء المعدومة.

معدلات الرسوم 

والجدير بالذكر، أن معدلات الرسوم قد تتوقف على الأسعار الاسترشادية التي تسجل ما تصل إلى حوالي 234.80 دولار أمريكي للطن الواحد من القمح مقابل 235 دولارا للطن في الفترة الخاصة بالرسوم السابقة، بنحو 169.30 دولار أمريكي للطن الشعير مقابل 173.20 دولار أمريكي للطن، و168.10 دولار أمريكي للطن مقابل 167 دولارًا أمريكيًا للطن.

كما أوضحت الوزارة أن معدلات الرسوم السارية في الوقت الحالية صالحة حتى يوم 14 مايو المقبل، وأن الرسوم المعلنة يوم 8 مايو سارية خلال الفترة من 15 إلى 21 مايو ضمنا.

كما أعلنت وزارة الزراعة الروسية عن تراجع الحصة المتعلقة بتصدير الحبوب الخاصة بأحد أكبر تجار الحبوب في البلاد، وجاء هذا القرار وفقاً للقرار الصادر عن وزارة الزراعة الذي تم نشره أمس الثلاثاء وتم نقله من خلال وكالة الأنباء رويترز.

قرار خفض تصدير الحبوب الروسية

وقد نص القرار على خفض تصدير الحبوب الروسية لأكبر شركة لتجارة الحبوب في البلاد الروسية، والتي كانت تعرف سابقاً باسم TD RIF، للعام التسويقي الجديد بقيمة 1.2 مليون طن.

ويذكر أنه تم تخفيض الحصة الخاصة بالحبوب إلى 2.78 مليون طن، وجاء هذا القرار بالتزامن مع خلاف الواقع مع السلطات الذي يتعلق بشأن قضايا الصحة النباتية، والذي كان سبب في انقطاع صادرات الحبوب التجارية، ملقية تأثيرها وانعكاساتها السلبية ذلك عبر أسواق الحبوب العالمية.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

 عندما تهتم بالتهوية قد تجد عدد من العوائق التي قد تقف في طريق توفير التهوية الجيدة في العنابر المغلقة وتؤثر على فاعليتها، …

خلال الساعات الأخيرة ارتفعت أسعار الدواجن بأرقام كبيرة حتى سجلت اليوم نحو 85 جنيها أرض المزرعة، مما تصل إلى المستهلك النهائي بقيمة …

في بيان صادر عن الجمارك الأوكرانية، أوضحت أن صادرات الحبوب الأوكرانية قد ارتفعت هذا الموسم لتصل إلى حوالي 44.214 مليون طن منذ …

تستمر الإفراجات الجمركية في ميناء دمياط، من خلال استقبال شحنات من الذرة الصفراء وفول الصويا لطرحها في الأسواق وتلبية احتياجات المواطنين، من …