أجواء شتوية…. تعرف على حالة الطقس اليوم الجمعة 22 ديسمبر في المحافظات

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية مرضى الجيوب الأنفية من الأجواء المتغيرة، ونشاط حركة الرياح المثيرة للرمال والأتربة، ونصحتهم بارتداء الكمامات لتجنب الحساسية، فضلاً عن انخفاض درجات الحرارة بمعدلات طفيفة، باعتبار أن فصل الشتاء تفصلنا عنه أيام.

حيث يسود طقس لطيف نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد و السواحل الشمالية، معتدل الحرارة على جنوب سيناء و جنوب الصعيد،بارد ليلاً على أغلب الأنحاء.

مع احتمالية تكون أمطار متوسطة بنسبة 60% على مناطق من أقصى السواحل الشمالية الغربية و شمال الوجه البحري وتكون خفيفة بنسبة حدوث 30% على مناطق من أقصى سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

مع فرص نشاط حركة الرياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة في المناطق المكشوفة في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال محافظة البحر الأحمر تسبب تدهور الرؤية الأفقية على على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة وسيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

من خلال بوابة بيطري توداي نرصد درجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة 22 ديسمبر 2023:

درجة الحرارة الصغرى درجة الحرارة الكبرى المدينة
14 20 القاهرة
13 21 الاسكندرية
13 20 كفر الشيخ
13 21 بورسعيد
13 22 السويس
13 21 الاسماعيلية
12 20 مطروح
12 22 سوهاج
16 25 شرم الشيخ
13 23 قنا
15 24 أسوان
14 22 دمياط
الغربية

نصائح لمربي الدواجن لتفادي التغير الواقع في حالة الطقس

  تقدم بوابة بيطري توداى ل لمربي الدواجن لتفادي حدوث أى مشكلات نتيجة التقلبات الجوية من الارتفاع في النهار  و الانخفاض في درجات الحرارة الليلة.

علي المربين  حديثي التربية  تجنب تصميم عنابر شبه مغلقة أو تصميم عنابر  مفتوحة والإعتماد الكلي على التصميمات المغلقة والإهتمام بمعامل العزل وتطبيق العزل الحراري بشكل جيد.

يجب التأكد من مصدر وجودة العلف المقدم للطيور  من حيث تحليل الطاقة وتحليل البروتين. 

يجب أن  تتجنب الإجهاد الحرارى  بالنسبه للطائر بشكل كلي لأن الإجهاد الحرارى  منقسم إلى جزئين، الأول  ناتج من ارتفاع درجة الحرارة والثاني ناتج من انخفاض درجة الحرارة .

وفي حالة انخفاض درجة الحرارة أقل من 18 إلى 20 درجة يبدأ الطائر في تحقيق الصفر الفسيولوجي بالنسبة  له، وبالتالي يتوقف تماما عن أي وظائف حيوية ثم يدخل في مرحلة  النفوق .

من الضروري  الإهتمام بحساب الكثافة البيولوجية في المتر المربع الواحد  في التربية الأرضية، و تربية البطاريات، ومنع تزاحم الطيور لتقليل فرص انتشار الأمراض داخل العنبر في حالة أي إصابة طارئة.

 في حالة انتشار الكتل الهوائية بشكل ملحوظ، وبشكل سريع يتم معاملة القطيع بروافع مناعة، حيث أن الغبار المحمول في الرياح يحتوي على نوع من أنواع السموم يطلق عليه اندوتوكسن تؤدي الي حدوث مشاكل مناعية للطائر. 

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

شهدت أسعار الأسماك والمأكولات البحرية استقراراً ملحوظاً اليوم في الأسواق بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على جميع الأسماء البحرية باستثناء أسماك …

تستمر أسعار خامات الأعلاف في تحقيق الاستقرار اليوم بعد أن تباينت خلال الفترة الماضية، فقد ارتفعت الأسعار بقيمة تتراوح ما بين 200 …

في بداية التعاملات الصباحية لحركة البيع والشراء، شهدت أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة تباين ملحوظ اليوم في الأسواق، حيث تراجعت أسعار اللحوم …

شهدت أسعار الدواجن اليوم تباين ملحوظ ما بين الارتفاع والانخفاض، حيث تراجعت أسعار الأبيض بقيمة 3 جنيهات في الكيلو الواحد، كما ارتفعت …