شماعة الدولار هي السبب وراء تباين أسعار لحوم الضأن… مربي يوضح

شماعة الدولار هي السبب وراء تباين أسعار لحوم الضأن… مربي يوضح

حالة من التقلبات تصيب أسعار اللحوم الضأن الفترة الحالية، فلم يعد لديها سعر محدد، فبعد الارتفاع تبدأ في التراجع مرة أخرى، حيث تتباين الأسعار أكثر من مرة على مدار الأسبوع الواحد، وهذا الأمر غير عادل لوضع السوق الراهن، حيث يبرر الجميع السبب وراء التباين إلى تباين أسعار الدولار الأمريكي.

وفي سياق متصل، استنكر محمود السباعي أحد تجار لحوم الضأن في تصريحات خاصة لبيطري توداي من الوضع الراهن لقطاع الضأن، حيث تباين أسعار اللحوم وعدم قدرتهم على فهم ما يحدث في الأسواق، مشدداً على دربكة القطاع وعدم استقرار الأسعار.

أسباب التباين

وأوضح أن الجميع يبرر هذا التباين بالوضع الراهن في أسعار الدولار الأمريكي، حيث تشهد أسعاره تباين على مدار الساعة وبالتالي تباين أسعار اللحوم بالتبعية، مشدداً أن هذا الأمر ليس مبررا قوي وأنه غير سليم بما فيه الكفاية، لذا شدد أن الأسعار غير مستقرة على الإطلاق.

وفيما يتعلق بالأسعار أوضح أن الأسعار تتراوح ما بين 300 و 400 و 450 جنيها للكيلو الواحد، وبهذا التباين وعدم الاستقرار خلق حالة التضارب في السوق، ولا أحد يعلم ما هو المتوقع في السوق.

حالة السحب

وفيما يتعلق بحالة السحب والأسعار الفترة الحالية في الأسواق، توقع أنه لا يوجد مقارنة إطلاقاً لوضع السوق في رمضان الحالى بوضع السوق خلال المواسم المقبلة، حتى ولو بنسبة 5%، مؤكداً على أن حالة السحب شبه ميتة تماماً، فمثلاً لو كان يتم الإقبال في شهر رمضان المبارك على شراء الخراف والماعز من أجل عقد العقائق لم يعد هناك إقبال وهذا الوضع يسبب شل لحركة السوق.

بينما الإقبال الذي يتم الفترة الحالية فهو مقتصر فقط على المطاعم والفنادق، وخاصة مطاعم المشويات التي يتم الإقبال على شراء اللحوم منها بكميات كبيرة.

توقعات السعر 

وفيما يخص توقعات السعر الفترة الحالية للحوم الضأن، أوضح أن الأسعار سوف تشهد هدوء مؤقت من منتصف رمضان حتى مطلع عيد الفطر، وبناءا عليه يتم تحديد حالة السحب خلال الفترة المقبلة، وكذلك الأسعار لموسم عيد الأضحى، هل تستقر الأسعار والإقبال أم ما هو الحال.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

مع بداية التعاملات الأسبوعية لحركة البيع والشراء في أسواق الدواجن، قفزت أسعار الدواجن بقيمة 7 جنيهات في الكيلو الواحد، وقد تحقق الارتفاع …

على عكس السائد في بورصة شيكاغو لتداول الحبوب، حققت أسعار عقود الصويا الآجلة ارتفاع ملحوظ في نهاية التعاملات أمس بورصة شيكاغو، وذلك …

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس المتوقعة اليوم وخلال الأيام المقبلة على جميع المحافظات، حيث نشهد أجواء شديدة الحرارة في …

يواصل ميناء دمياط في الإفراجات الجمركية، وطرح خامات الأعلاف في الأسواق لتلبية احتياجات السوق المحلى من الذرة الصفراء وفول الصويا، فضلاً عن …