شعبة الذهب تحدد مصير الذهب خلال الفترة المقبلة

شعبة الذهب تحدد أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة 

تشهد أسعار الذهب تباين ملحوظ خلال الفترة الحالية بالتزامن مع التغيرات الراهنة في أسعار الذهب العالمية التي تشهد تغيرات ملحوظة وفقاً لاختلاف قيمة الدولار الأمريكي والاحتياطي العالمي من الذهب، لذا التباين هو نصيب المعدن النفيس الآونة، ولكن ما هو مستقبل أسعار الذهب الأصفر خلال الفترة المقبلة.

وفي سياق متصل، قال المهندس لطفي المنيب نائب رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات أن أسعار الذهب شهدت استقراراً ملحوظاً خلال الآونة الأخيرة، نظراً لاستقرار أسعار الدولار الأمريكي في البنوك المصرية، بالإضافة إلى استقرار أسعار الذهب العالمي، قبل حدوث التخبطات الراهنة من عودة ارتفاع أسعار الذهب العالمي الذي ألقي بظلاله على الفور لأسعار الذهب المحلية.

أسعار الذهب الفترة المقبلة 

وفيما يتعلق بأسعار الذهب خلال الفترة المقبلة، أضاف “المنيب” أنه لا يمكن التوقع بشأن أسعار الذهب عالمياً وذلك بالتزامن مع عدم استقرار الأوضاع الجيوسياسية وكذلك الصراعات والنزاعات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط عامة والعالم كله.

أسعار الذهب عالمياً 

وفيما يتعلق بأسعار الذهب عالمياً، شهدت أسعار الذهب ارتفاع ملحوظ بأكثر من 1% لتقترب من أعلى مستوى في أسبوعين، والذي هو يرتبط ارتباطاً وثيقاً بزيادة الرهانات على أن مجلس الفدرالي الأمريكي سيخفض أسعار الفائدة في سبتمبر بعدما أشارت بيانات أمريكية صدرت في الفترة الأخيرة إلى تباطؤ سوق العمل.

والجدير بالذكر، أن أسعار الذهب في المعاملات الفورية قد سجلت نحو 1.2% إلى 2357.06 دولار للأونصة، كما ربحت العقود الأميركية الآجلة للذهب 1.5 بالمئة مسجلة عند التسوية 2369.40 دولار للأونصة.

أسعار الذهب محليا

بينما شهدت أسعار الذهب محلياً ارتفاعات هي الأخرى لكي يسجل الذهب عيار 24 نحو 3628 جنيهاً للجرام الواحد، بينما سجل عيار 21 نحو 3275 جنيه، أما عيار 18 سجل نحو 2721 جرام، بينما عيار 14 سجل نحو 2116 جنيها، بينما سجل الجنيه الذهب عيار 21 نحو 25400 جنيها فى الجرام الواحد، ويعد هذا السعر هو السعر الخام الذهب بدون مصنعية أو ضريبة أو دمغة والذي يزن 8 جرامات.

ويذكر أن أسعار الذهب اليوم تراجعت عن الأسعار التي انتهت عندها التداولات أمس.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

شهدت أسعار الدولار الأمريكي الاستقرار اليوم الأحد فى البنوك المصرية الحكومية والخاصة بالتزامن مع عودة البنوك المصرية من العطلة الأسبوعية الحكومية والخاصة، …

حافظت أسعار الأسماك والمأكولات البحرية اليوم على استقرارها في جميع أسواق الأسماك والمأكولات البحرية، وخاصة أسواق العبور الجملة للأسماك، فقد تحقق الاستقرار …

تواصل أسعار خامات الأعلاف التباين الملحوظ ما بين التراجع والاستقرار، فخلال اليومين الماضيين تراجعت أسعار الذرة الصفراء وفول الصويا بمعدلات ملحوظة للغاية، …

تشهد أسعار اللحوم الحمراء البلدى والمستوردة اليوم الأحد استقراراً ملحوظاً في الأسواق بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على اللحوم الحمراء، وباعتبار …