أجواء ممتعة في شم النسيم... تعرف على حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين

أجواء ممتعة في شم النسيم… تعرف على حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين 

أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الاثنين بالتزامن مع الاحتفالات بشم النسيم، حيث تسود أجواء معتدلة خلال الساعات الأولى من النهار، مع أجواء دافئة خلال الساعات الأخيرة من الليل، وطوال النهار تسود أجواء مائلة للحرارة مناسبة للاستمتاع بأجواء شم النسيم.

حيث يسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، ومعتدل الحرارة على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على شمال الصعيد، ومائل للبرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء، ومعتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد.

بينما الظواهر الجوية المؤثرة هي فرص تفاوت الأمطار لكي تكون ما بين المتوسطة إلى الخفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري والصحراء الغربية على فترات متقطعة، بينما خلال ساعات النهار قد نشهد نشاط حركة الرياح على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، بالإضافة إلى اضطراب الملاحة البحرية، على الشواطئ الغربية البحر المتوسط، وسرعة الرياح من 50:40 كم/س، وارتفاع الأمواج من 2 إلى 2.5 متر.

من خلال بوابة بيطري توداي نرصد درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأثنين6 مايو 2024

درجة الحرارة الصغرى درجة الحرارة الكبرى المدينة
16 28 القاهرة
16 24 الاسكندرية
16 26 كفر الشيخ
18 24 بورسعيد
18 28 السويس
17 29 الاسماعيلية
15 23 مطروح
20 32 سوهاج
21 30 شرم الشيخ
22 34 قنا
24 38 أسوان
17 24 دمياط

23

35 الغردقة

نصائح لمربي الدواجن لتفادي التغير الواقع في حالة الطقس

  تقدم بوابة بيطري توداى لمربي الدواجن لتفادي حدوث أى مشكلات نتيجة التقلبات الجوية من الارتفاع في النهار  و الانخفاض في درجات الحرارة الليلة.

علي المربين  حديثي التربية  تجنب تصميم عنابر شبه مغلقة أو تصميم عنابر  مفتوحة والإعتماد الكلي على التصميمات المغلقة والإهتمام بمعامل العزل وتطبيق العزل الحراري بشكل جيد.

يجب التأكد من مصدر وجودة العلف المقدم للطيور  من حيث تحليل الطاقة وتحليل البروتين. 

يجب أن  تتجنب الإجهاد الحرارى  بالنسبه للطائر بشكل كلي لأن الإجهاد الحرارى  منقسم إلى جزئين، الأول  ناتج من ارتفاع درجة الحرارة والثاني ناتج من انخفاض درجة الحرارة .

وفي حالة انخفاض درجة الحرارة أقل من 18 إلى 20 درجة يبدأ الطائر في تحقيق الصفر الفسيولوجي بالنسبة  له، وبالتالي يتوقف تماما عن أي وظائف حيوية ثم يدخل في مرحلة  النفوق .

من الضروري  الإهتمام بحساب الكثافة البيولوجية في المتر المربع الواحد  في التربية الأرضية، و تربية البطاريات، ومنع تزاحم الطيور لتقليل فرص انتشار الأمراض داخل العنبر في حالة أي إصابة طارئة.

 في حالة انتشار الكتل الهوائية بشكل ملحوظ، وبشكل سريع يتم معاملة القطيع بروافع مناعة، حيث أن الغبار المحمول في الرياح يحتوي على نوع من أنواع السموم يطلق عليه اندوتوكسن تؤدي الي حدوث مشاكل مناعية للطائر

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

حققت أسعار المواشي والأغنام في ليبيا ارتفاعات ملحوظة قبل أيام من عيد الأضحى، نظراً لضعف حجم المعروض الذي شهدته البلاد من المواشي …

أعلنت وكالة الأنباء “رابوبنك” أن دول جنوب وجنوب شرق آسيا ستكون هي الدول الأكثر نمواً في أسواق الدواجن في العالم كله على …

مع بداية التعاملات الأسبوعية لحركة البيع والشراء في أسواق الدواجن، قفزت أسعار الدواجن بقيمة 7 جنيهات في الكيلو الواحد، وقد تحقق الارتفاع …

على عكس السائد في بورصة شيكاغو لتداول الحبوب، حققت أسعار عقود الصويا الآجلة ارتفاع ملحوظ في نهاية التعاملات أمس بورصة شيكاغو، وذلك …