ميناء دمياط يستقبل اليوم نحو 10719 طن ذرة صفراء و 4150 طن كسب صويا

ميناء دمياط يستقبل اليوم نحو 10719 طن ذرة صفراء و 4150 طن كسب صويا 

يستمر ميناء دمياط في الإفراجات الجمركية وفي طرح خامات الأعلاف من الذرة الصفراء وفول الصويا، لتلبية احتياجات قطاع الإنتاج الحيواني في الأسواق، ومع زيادة الإفراجات تتراجع الأسعار بشكل ملحوظ.

وبالفعل مع مواصلة الميناء استقبال الخامات من الذرة الصفراء وكسب الصويا، تراجعت أسعار الذرة الصفراء بمعدلات ملحوظة للغاية، حيث تراجعت بمعدل 300 جنيها في الطن الواحد، كما تراجعت أسعار كسب الصويا بمعدل 500 جنيها في الطن الواحد، ومن المتوقع مزيد من التراجع خلال الفترة المقبلة باعتبار أن أسعار صرف الدولار الأمريكي قد شهد استقراراً ملحوظاً خلال الفترة الأخيرة بالإضافة إلى وفرة المعروض من خامات الأعلاف مع زيادة الإفراجات الجمركية.

الإفراجات الجمركية بميناء دمياط 

وفي ذات السياق، أصدر المركز الإعلامي للهيئة العامة لميناء دمياط بيانا إعلامياً يوضح فيه عدد السفن التي استقبلها الميناء خلال 24 ساعة الماضية، فقد استقبل نحو 12 سفينة، بينما غادر الميناء نحو 14 سفينة، وقد بلغ عدد السفن الموجودة في الميناء نحو 34 سفينة، ومنها سفينة “MAVI VATAN”، والتي ترفع علم تركيا على متنها والتي هي قادمة من روسيا على متنها حمولة تقدر بنحو 31200 طن من القمح لصالح القطاع الخاص، وهذا ما يؤكد على جاهزية ميناء دمياط لاستقبال ناقلات القمح.

حركة الواردات من البضائع العامة في الميناء 

وفيما يتعلق على حركة الواردات من البضائع العامة، نجد أنها قد سجلت نحو 41527 طن والتي تتوزع ما بين 10719 طن من الذرة الصفراء، وما يصل إلى حوالي 4150 طن من كسب الصويا، حيث زيادة الإفراجات الجمركية عن الذرة الصفراء وكسب الصويا كانت سبب في استقرار الأسعار في الأسواق، كما تم الإفراج عن 11280 طن قمح.

وعلى الجانب الآخر، قد تم تصدير كمية من البضائع العامة قد تصل إلى حوالي 29840 طن والتي تتوزع ما بين 4450 طن علف بنجر، وعدد من البضائع العامة الأخري.

وبهذا بلغ إجمالي عدد الصادرات من الحاويات المكافئة نحو 1082 حاوية مكافئة، بينما بلغت حركة الواردات من الحاويات المكافئة نحو 926 حاوية مكافئة، وبلغ عدد الحاويات الترانزيت نحو 3030 حاوية مكافئة، وبلغ إجمالي رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح نحو 52841 طن، وبلغ رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع الخاص بالميناء نحو 176094 طن.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

نشهد الآونة موجة من التقلبات الجوية، حيث ارتفاع درجات الحرارة خلال الساعات الأولى من النهار، وتراجع درجات الحرارة في الساعات الأخيرة من …

تتعدد المصادر التي يتم من خلالها تناول اللحوم الحمراء، ومع هذا التعدد يكثر التساؤلات حول ما هي أفضل قطعية من اللحوم، هل …

خلال الأيام الماضية، صدر قرار من قبل جهاز حماية المستهلك بمحاكمة 7 من كبار سماسرة الدواجن في قطاع الدواجن، وذلك عقب احتكار …

يستمر ميناء دمياط في الإفراجات الجمركية واستقبال خامات الأعلاف من الذرة الصفراء وفول الصويا، من أجل طرحها في الأسواق لتلبية احتياجات السوق …