شعبة الذهب… تراجع أسعار الذهب محليا على عكس الأوضاع عالمياً

شعبة الذهب… تراجع أسعار الذهب محليا على عكس الأوضاع عالمياً 

شهدت أسعار الذهب محلياً استقراراً ملحوظاً، بعد أن تراجعت الأسعار خلال الأيام الأخيرة، على عكس الأسعار العالمية التى وصلت إلى مستويات قياسية للغاية، ولكن ما يحدث في الوضع المحلي هو مخالف تماماً للوضع العالمي.

وقد علق على هذا الأمر، هاني ميلاد رئيس شعبة الذهب والمجوهرات في الاتحاد العام للغرف التجارية قائلاً إن التراجع الكبير في أسعار الذهب محلياً يرجع إلى التأثير العكسي لتراجع سعر الدولار الأمريكي في البنوك المصرية، بالإضافة إلى القضاء على السوق السوداء تماماً، مما كان سبب في استقرار أسعار الذهب دون أي تفكير على الإطلاق.

أسعار الذهب محلياً 

وفيما يتعلق بتراجع أسعار الجنيه الذهب عن أسعار المشغولات كلها عامة، نفي “ميلاد” ما يتم تداوله بشأن هذا الأمر، مؤكداً أن أسعار الجنيه لم تتراجع على الإطلاق، بل إنها مستقرة حتى الآن، مؤكداً أنه إما يرتفع بشكل عام أو ينخفض بشكل عام، ولا يوجد أساس من الصحة عن ارتفاع واحد دون الآخر.

وفيما يتعلق بالطلب على الذهب خلال الفترة الأخيرة، أوضح رئيس شعبة الذهب والمجوهرات أن الطلب كان مستقر إلى حد ما خلال الفترة الماضية، منوهاً أنه قد حدث تباين في الإقبال ولكنه كان في محافظة دون الأخري، وكان الإقبال بشكل أكبر في محافظات الصعيد دون الأخرى، بينما حالة الطلب الخاصة بالاستثمار تشهد تراجع ملحوظ خلال الفترة الحالية، والإقبال فقط مقتصر على الطلب الاستهلاكي بما يتناسب مع المناسبات والافراح.

التوقيت المناسب لشراء الذهب، وفيما يتعلق بالوقت المناسب لشراء الذهب، كان ولا يزال الملاذ الآمن من أجل أخذ الاحتياطات الخاصة بك على المدى البعيد، بينما على المدى القصير لا يمكن الاستهانة بكل ما يحدث في تحركات الأسعار بسبب التغيرات المتسارعة التي يشهدها المعدن عالمياً.

وسلط ميلاد الضوء حول أسعار الذهب من خلال أن الربع الأول من العام الحالي 2024، الذي شهدنا فيه العديد من التقلبات والمتغيرات التي تعد هي الأكبر في تاريخ الذهب بالسوق المحلية، نتيجة للمتغيرات التاريخية في الأوضاع الاقتصادية وسعر صرف العملة الخضراء، مشيرًا إلى أن ارتفاعات المعدن الأصفر لم تدم كثيرًا وأغلق الربع الأول على تلقص الزيادات العنيفة على عكس المتوقع.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

نشهد الآونة موجة من التقلبات الجوية، حيث ارتفاع درجات الحرارة خلال الساعات الأولى من النهار، وتراجع درجات الحرارة في الساعات الأخيرة من …

تتعدد المصادر التي يتم من خلالها تناول اللحوم الحمراء، ومع هذا التعدد يكثر التساؤلات حول ما هي أفضل قطعية من اللحوم، هل …

خلال الأيام الماضية، صدر قرار من قبل جهاز حماية المستهلك بمحاكمة 7 من كبار سماسرة الدواجن في قطاع الدواجن، وذلك عقب احتكار …

يستمر ميناء دمياط في الإفراجات الجمركية واستقبال خامات الأعلاف من الذرة الصفراء وفول الصويا، من أجل طرحها في الأسواق لتلبية احتياجات السوق …