وزارة الزراعة الأمريكية تعلن عن وجهات صادرات فول الصويا

الصويا تغلق على انخفاض في بورصة شيكاغو العالمية

تراجعت أسعار عقود الصويا الآجلة في تداولات أمس الأربعاء في بورصة شيكاغو العالمية بشكل حاد جداً، نظراً لعمليات البيع والمضاربة الفنية والمبيعات الفنية في بورصة شيكاغو، كما تشهد جميع الأنشطة التجارية على الحبوب تحرك العاصفة الاستوائية بيريل إلى الداخل، وهذا ما يؤكد على سقوط أمطار غزيرة على أجزاء من جنوب وشرق الغرب الأوسط.

وجميع التوقعات تشير على المدى القريب احتمالية وقوع طقس أكثر جفافاً بشكل عام بالنسبة لمناطق نمو الوسطي الغربي، وهذا ما يضيف إلى احتمالية وقوع التنمية المواتية في الغالب في العديد من مناطق النمو الرئيسية في الولايات المتحدة.

أسباب تراجع العقود الآجلة الصويا

وقد تراجعت العقود الآجلة الصويا كنتيجة لظروف الطقس التنموي الجيد والآثار الأساسية لمحصول كبير في الولايات المتحدة، حيث تصدر الجولة التالية من تقديرات العرض والطلب والإنتاج لوزارة الزراعة الأمريكية يوم الجمعة المقبلة، لتأكيد حالة الطقس والمناخ الجيد.

والجدير بالذكر، أن أسعار فول الصويا المحلية في الصين إلى أدنى مستوياتها منذ شهرين، وهو ما يؤكد على إشارة تواجد الطلب الهبوطي، كما تواصل البرازيل السيطرة على معظم حصة سوق فول الصويا العالمية.

أسعار العقود الآجلة للذرة والصويا 

وفي ختام الجلسة، قد ارتفعت العقود الآجلة للذرة تسليم ديسمبر الأول بنسبة 0.1% إلى 4.08 دولار للبوشل، كما انخفضت العقود الآجلة للصويا تسليم نوفمبر تشرين الثاني بنسبة 2% إلى 10.80 دولار للبوشل، بينما ارتفعت العقود الآجلة للقمح تسليم سبتمبر أيلول بنسبة 0.2% لتغلق عند 5.72 دولار للبوشل.

تراجع مبيعات الذرة الأمريكية 

أعلن المصدرون الأمريكيون في بيان رسمي لهم عن مبيعات الذرة الأمريكية خلال الأسبوع الماضي التي وصلت قدرها إلى حوالي 357.2 ألف طن من الذرة الصفراء من حصاد 2023/2024 وقد يتضمن هذا الأمر كل ما تم الإلغاء عنه من بضائع وذلك مع نهاية الأسبوع المنتهي في 27 يونيو في الولايات المتحدة الأمريكية، وفقاً لما ذكرت له وزارة الزراعة الأمريكية.

وقد مثلت هذه المعادلة انخفاضا بنسبة قد تصل إلى حوالي 34% مقارنة بالأسبوع السابق، وما يصل إلى حوالي 57% مقارنة بمتوسط الأسابيع الأربعة السابقة. 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

حققت أسعار الدواجن البيضاء والساسو ارتفاعات ملحوظة اليوم بقيم قد تتراوح ما بين 2 إلى 4 جنيهات في الكيلو الواحد، نظرا لاختلاف …

حققت أسعار الأسماك من البلطي والبوري استقراراً ملحوظاً اليوم في سوق العبور، وجميع أسواق التجزئة، باعتبار أن المتحكم الأول والأخير في الأسعار …

تواصل أسعار خامات الأعلاف استقراراً ملحوظاً اليوم في الأسواق بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على خامات الأعلاف بكل أنواعها، وقد تحقق …

تواصل أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة في تحقيق الاستقرار اليوم في جميع أسواق اللحوم الحمراء بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على …