ارتفاع أسعار الردة في الأسواق لهذه الأسباب

ارتفاع أسعار الردة في الأسواق لهذه الأسباب

شهدت أسعار الردة ارتفاعات ملحوظة من بعد أيام عيد الأضحى المبارك دونا عن أسعار خامات الأعلاف الأخرى، حيث ارتفعت بنحو 1000 جنيها في الطن الواحد، ومازالت تتابع الارتفاعات حتي الآونة، ولكن ما السبب وراء هذه الارتفاعات، وهل تستمر طويلاً خلال الفترة المقبلة.
وفي ذات السياق، أوضح أشرف محمد أحد تجار الردة في تصريحات خاصة لبيطري توداي إن السبب وراء ارتفاع أسعار الردة من بعد عيد الأضحى وحتى الآن هي إجازة المطاحن لعيد الأضحى التي استمرت أكثر من 10 أيام متتالية، مما كانت سبب في خلق حالة من العجز في وفرة الردة في الأسواق.

أسباب ارتفاع أسعار الردة

ومن جانبه، ألقي الضوء على ارتفاع أسعار الردة التي تعود إلى غلق المطاحن، مع إقبال المواطنين على الشراء، باعتبار أنهم لم يقبلوا على تخزين كميات كبيرة من الردة قبل العيد التي كانت سبب في تعطش السوق حالياً، وارتفاع الأسعار بطريقة متتالية، ومن المتوقع أن يستمر هذا الارتفاع حتي تعود المطاحن للعمل بنفس الكفاءة قبل إجازة العيد وتلبية احتياجات السوق المحلى من الردة وبالتالي تراجع الأسعار.
وفيما يتعلق بأسعار الردة خلال الفترة الحالية في المطاحن الخاصة، فقد تسجل نحو 12700 جنيها إلى حوالي 13 جنيها تسليم أرض المصنع، منوهاً على أسعار الردة في المطاحن الحكومية التي تشتري من قبل أصحاب الحصة بنفس السعر الخاص، متمنياً استقرار الأسعار خلال الفترة المقبلة.

صندوق تأمين الماشية

وفي ذات السياق، ألقي الضوء على نقطة هامة جداً تتعلق بتأمين الماشية، والتي تتمثل فى حصة المربين والتجار من الصندوق والتي تعد بالنسبة لهم ضعيفة جداً لا تكفي لتلبية الاحتياجات مما تكون سبب في توجه المربين لترك الحصة أو أخذها وبيعها في الأسواق بأسعار مرتفعة، مما تتساوي أسعار المطاحن الحكومية مع المطاحن الخاصة.

أسعار الردة المتوقعة

وفيما يتمثل في أسعار الردة المتوقعة خلال الفترة المقبلة، توقع تراجع أسعار الردة إلى حد كبير، نظراً لعودة المطاحن للعمل مرة أخرى، وتلبية احتياجات الأسواق، وتوفير الردة بما تتناسب مع حاجة المربين.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

في الأونة الأخيرة، أصبحت تحصين الحيوانات ضد التسمم الدموى الفيروسى أمرًا مهمًا جدًا، خاصةً في حالات انتشار المرض وانتشاره بين الحيوانات، ومن …

حذر عدد من المختصين في قطاع الدواجن بسوريا من قرب انهيار القطاع لمجموعة من الأسباب المتعددة، والمتمثلة في ارتفاع أسعار المازوت بشكل …

فرض الاتحاد الأوروبي تعريفة جمركية جديدة على الحبوب الروسية من أجل الضغط على الحبوب الروسية في البلاد، كما أن البلاد البيلاروسية اتخذت …

أجرت وكالة رويترز مقابلات عدة مع العلماء من أجل الوصول في النهاية إلى تطورات جائحة انفلونزا الطيور العالمية، والتي أسفرت عن تحذيراتها …